روابط للدخول

مسؤولون اوروبيون يحضرون فعاليات معرض اربيل الدولي


أبدى مسؤولون اوروبيون بارزون يزرون حاليا اقليم كردستان العراق رغبتهم لاقامة افضل العلاقات التجارية والاقتصادية مع الاقليم وسط ترحيب رسمي من حكومة الاقليم.

وتزور الاقليم حاليا وفود من دول اوربية وعربية يرأس بعضها وزراء او نواب وزراء للمشاركة في فعاليات معرض اربيل الدولي في دورته السادسة التي بمشاركة اكثر من 850 شركة تنتمي لحوالي 25 دولة.

وزير التنمية البولوني جانكوفسكي قال بلاده تنوي اقامة علاقات دبلوماسية مع اقليم كردستان العراق قريبا.

قال توماس دوب مساعد وزير الخارجية التشيكي "نعرف ان اقليم كردستان يمر بمرحلة تغيير وهي نفس المرحلة التي مرت بها التشيك ونستطيع ان نقدم التجربة التي مرت بها التشيك ونستطيع ان نقدم من خبراتنا في هذا المجال وان يكون اقليم كردستان نموذج لبقية مناطق العراق بالاضافة الى وجود علاقات تاريخية مع العراق والتواجد التشيكي موجود منذ عام "2003"

الى ذلك رحبت حكومة اقليم كردستان العراق بهذا الانفتاح الاوربي والعربي اتجاه اقليم كردستان وبالاخص المشاركة الواسعة للشركات الاوربية والعربية في معرض اربيل الدولي بدورته السادسة.

وقال فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في مجلس الوزراء في حكومة اقليم كردستان العراق، لاذاعة العراق الحر: "نحن نريد اقامة علاقات واسعة وجيدة مع كل الدول الاوربية والعربية والاسيوية ونريد الاستفادة من تجاربهم الغنية".

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG