روابط للدخول

محسن العلي ينتقل من الأعمال التلفزيونية إلى مسرحية "السقوط"


المخرج محسن العلي

المخرج محسن العلي

حلقة هذا الاسبوع من "نوافذ مفتوحة" تستعرض رسائل عدد من المستمعين وتلتقي باثنين ممن بعثوا بهذه الرسائل. كما يستضيف المخرج التلفزيوني والمسرحي محسن العلي.

ضَمّنَ عدد من المستمعين رسائلهم أبياتا شعرية، ومنهم المستمعة يارا من الموصل، وزيد من كربلاء، ومحمد الكرخي، وعبد الرضا البهادلي من الحلة. والتقى البرنامج بالأخير فجاء في الاتصال الهاتفي بالمزيد من الشعر العاطفي.

كما وصلتنا رسالة عتاب من المستمع الدكتور المهندس طه الخزرجي يقول فيها: "أرسلت لكم خمس أو ست رسائل لكنكم لم تذيعوا شيئا عن المشكلة..." فاتصلنا بكاتب الرسالة، الذي أوضح مشكلته المتعلقة بقرض عقاري. والحقيقة أن إذاعة العراق الحر تستلم العشرات بل المئات من الرسائل يوميا وتعرض كل واحدة منها ضمن فقرات البث اليومي.

واستضاف البرنامج في زاويته الفنية المخرج محسن العلي الذي يستعد حاليا لإخراج مسرحية جديدة بعنوان "السقوط" بطولة الفنان السوري دريد لحام، وتتحدث المسرحية الوضع السياسي الراهن في الوطن العربي. وقال العلي إن البروفات على المسرحية الجديدة ستجرى قريبا في كل من الدوحة ودمشق، مبينا أن العمل سيُعرض أولا على المسرح القطري ومن ثم يتنقل الى عدة دول عربية وأوربية. وأوضح العلي أنه متوقف منذ خمس سنوات عن إخراج أي عمل تلفزيوني لعدم وجود نصوص جيدة ترتقي إلى مستوى الأعمال العربية الدرامية بالإضافة إلى تدني الإنتاج.

مراسلة إذاعة العراق الحر فائقة رسول سرحان التقت بالفنان محسن العلي على هامش مهرجان الأردن الأول للإعلام العربي في عمان، حيث شارك بمسلسل تلفزيوني عنوانه "سقوط الخلافة"، وقد أشرف العلي على إنتاجه. ويتحدث المسلسل عن الأيام الأخيرة لسقوط الدولة العثمانية. وتوّجت مشاركة هذا العمل التلفزيوني بنيله الجائزة الذهبية للمهرجان.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG