روابط للدخول

صحيفة بغدادية: اكثر من 150 قضية فساد في وزارة الصحة


اخبار عدة تناولتها صحف يوم الاربعاء شملت جولات السياسيين على دول عربية واقليمية حتى قالت عنها احدى الصحف بانها "موسم هجرة سياسية"، اضافة الى مباحثات ميلكرت مع السيستاني بخصوص تشكيل الحكومة.

صحيفة "المشرق" عرضت ما قاله مستشار البنك المركزي العراقي محمد صالح من ان البنك اوقف تداول العملات المعدنية ذات الفئات الصغيرة بسبب عدم تلبيتها متطلبات الحاجة الفعلية لها، مبيناً ان البنك سيعيد النظر في استئناف ضخ العملات المعدنية مرة اخرى ووضعها حيز التداول في التعاملات التجارية مستقبلاً بعد تطبيق نظام حذف الاصفار الثلاثة من العملة المتداولة حالياً في الاسواق. كما واتهم المستشار في حديثه للمشرق ادارات بعض المصارف باستغلال رواتب المتقاعدين للتخلص من الفئات الصغيرة والعملات الورقية التالفة.

وفي تصريح للمشرق ايضاً كشف المفتش العام في وزارة الصحة عن إن اكثر من (150) قضية فساد وعقود تم التحقق بها حُرقت معظم وثائقها أثناء حريق الوزارة العام الماضي.

اما صحيفة "الزمان" فنقلت خبراً مفاده ان مستشفى بنت الهدى للاطفال في مدينة الناصرية شهدت ولادة غريبة لطفل بعين واحدة وفي حالة تشوه غير مسبوقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المستشفى ان عائلة المولود تسكن في حي الشهداء في مدينة الناصرية، مضيفة بان الحي المذكور شهد العديد من حالات التشوه الخلقي للاطفال في استطلاع اجرته شبكة اخبارية محلية، وبحسب الزمان.

فيما يكتب عمران العبيدي في جريدة "الصباح" مقالة عن استحداث سيناريو التوقعات ليكون عاملاً للتهيئة النفسية اذا ما وقع المحذور، ويتمثل ذلك السيناريو باطلالة متحدث احدى الجهات الامنية ويعرض توقعاته لهجمات يتم التحضير لها من قبل الجهات الارهابية يمكن ان تستهدف هذا المكان او ذاك.

ويشير الكاتب الى ان فحوى الحديث لا يتعدى كونه محاولة للتخفيف من الصدمة التي يمكن ان يتلقاها الجمهور ويتيح للمسؤولين الامنيين ايضاً سلسلة جديدة من التبريرات بأنهم توقعوا حدوث ذلك، دون ان يسألوا انفسهم عن الاجراءات الرادعة التي اتخذوها، حسب تعبير كاتب المقالة.

التفاصيل في الملف الصوتي
XS
SM
MD
LG