روابط للدخول

الاحتفال بافتتاح منتدى المسرح بعد اعادة ترميمه


حفل افتتاح منتدى المسرح

حفل افتتاح منتدى المسرح

وأقيم بالمناسبة احتفال ليلي استمر لخمس ساعات بحضور وزير الثقافة ماهر دلي ألحديثي وعدد من المثقفين والاعلامين وعوائهم وبمشاركة فرق موسيقية وغنائية.

وأشار مدير منتدى المسرح الفنان إبراهيم حنون إلى إن حملة الترميم الفعلية أقيمت بفترة قياسية لا تتعدى الثلاثة أشهر لكن كانت هناك بعض التوقفات بسب تواضع الدعم المقدم، موضحا إن إدارة المنتدى أعدت برنامجا حافلا للشهور الأربعة المقبلة يتضمن اقامة امسيات يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع، باستضافة مطربين وموسيقين، ومفكرين، ورواد مسرحين، في ندوات فنية وفكرية، مع الاستعداد لاحتضان مهرجانات مسرحية وفنية.

يشار الى ان تاريخ بناء المبنى يعود إلى عام 1920 وكانت تشغله عائلة عبد الرحمن النقيب، أول رئيس وزراء للعراق في عشرينات القرن الماضي. وقد حرصت دائرة السينما والمسرح الحفاظ على طرازه المعماري واستثمار باحته الداخلية لتكون مسرحا للعروض التجريبية.

وتمنى المخرج المسرحي كاظم ألنصار أن تكثر وزارة الثقافة من مستوى الدعم المقدم لمثل هذه الملتقيات باعتبارها نافذة مشرقة تمهد لعودة النشاط الليلي لبغداد مؤكدا ضرورة أن يتم الالتفات إلى إنارة الشوارع المحيطة بهذا الملتقى الشاعري الذي يدعو للتفاؤل أذا ما أحسنت إدارته، ونظمت فيه بشكل مستمر الاماسي مع تفعيل الحراك المسرحي الجاد لإعادة الجمال والتألق إلى مساء بغداد.

الاحتفال تضمن فقرات موسيقية وغنائية. وقدمت فرقة الجالغي البغدادي مقامات وبستات وأغان فلكلورية وسط مشاركة وترحيب الجمهور. واختتم الحفل الذي استمر حتى الحادية عشرة ليلا مع المطرب الشعبي حسين البصري الذي الحاضرين بمجموعة من أغانيه العاطفية العالقة بذاكرة العراقيين.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG