روابط للدخول

العراق في المهرجان الاول للاعلام العربي في الاردن


بحضور العشرات من الإعلاميين العراقيين العاملين في الداخل والخارج وبمشاركة نخبة من الفنانين والممثلين والادباء والكتاب والمخرجين العرب، والعديد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة و شركات ومؤسسات انتاج اعلامي ووكالات دعاية وإعلان وإنتاج فني، يواصل مهرجان الاردن الأول للإعلام العربي الذي تنظمه هيئة الإعلام المرئي والمسموع فعالياته في عمان.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد في حديثه لاذاعة العراق الحر ان المهرجان يعد تظاهرة عربية مهمة جمعت بين الاعلام والثقافة والفن، واتهم بعض وسائل الإعلام العالمية بلعب دور كبير في تشويه صورة الإنسان العربي، وقال انه يطمح من مثل هذا التجمع الكبير الرد على هذه الإدعاءات وذلك عن طريق بيان الصورة الناصعة من خلال إعلام عربي راق.

واكد الوزير الاردني ضرورة وضع استراتجيات اعلامية متقدمة لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم، وأعرب عن أمله في ان يثمر المهرجان عن نتائج جيدة من شأنها تعزيز التعاون العربي في مجال وتحسين نوعية الانتاج الاعلامي والفني.

وأشار الدكتور صادق الصحن مدير دائرة البحث والتطوير في شبكة الاعلام العراقية رئيس الوفد العراقي ان الشبكة تشارك في المهرجان بخمسة اعمال تلفزيونية واذاعية درامية بالاضافة الى اغنية للاطفال بعنوان "هيلة يا رمانة" وهي من التراث الشعبي العراقي.

وقال الفنان محسن العلي الذي يشارك في المهرجان من خلال المسلسل التلفزيوني "سقوط الخلافة" الذي يتحدث عن الايام الاخيرة لسقوط الدولة العثمانية، قال ان المهرجان ظاهرة صحية كونه يعتبر بمثابة ملتقى للاعلامين والفنانين والمنتجين العرب، مؤكدا ضرورة إقامة المزيد من هذه التجمعات العربية لتأكيد مصداقية الإعلام العربي الذي هو في تطور مضطرد.

ويهدف المهرجان الى تشجيع الاتجاهات الجادة في الدراما والبرامج الإذاعية والتلفزيونية العربية، وبناء جسور التواصل بين المدن الاعلامية والمحطات وتسليط الضوء على أهم القضايا التي تشغل بال الرأي العام العربي، من خلال اقامة الندوات والمحاضرات على هامشه.
XS
SM
MD
LG