روابط للدخول

صحيفة بغدادية: النجف والبصرة تنويان فتح ممثليات لهما في دول اجنبية


تابعت صحف بغداد الصادرة يوم الاثنين نبأ القرار السياسي الذي قالت القائمة العراقية انها ستعلِنه الاثنين ووصفته بالقرار السياسي المهم، كما تناولت بعض الصحف الهجوم المسلح الذي استهدف محلات للصاغة في بغداد.

وفي جريدة "الصباح الجديد" تساءل رعد عبود رشيد ماذا لو أُعيدت الانتخابات وعدنا الى المربع الاول، الذي صار الفزاعة التي يخيفونا منها، فبالنسبة لنا، والحديث للكاتب، لن نخسر شيئاً بل سنربح حسن الاختيار في المرة المقبلة، وهم سيتعلمون درس الديمقراطية جيدا، ولكن بلا رواتب ومخصصات، ولن ندخل موسوعة غينيتس هذه المرة، بل موسوعة الشعوب الحية التي تحترم خيارها، فهل نفعل؟، على حد قول كاتب المقالة.

أما صحيفة "العالم" فتناولت المساعي التي كشفت عنها محافظتا النجف والبصرة لفتح ممثليات خاصة بهما في دول العالم، في حين اوضح وكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي ان الوزارة ليست لديها تعليمات حول كيفية التعامل مع رغبة المحافظات في فتح ممثليات خارجية لها، معبراً عن اعتقاده بعدم وجود تجارب مماثلة في باقي بلدان العالم. لكن عباوي وفي تصريح للصحيفة ذكر ان فتح ممثلية لاي محافظة عراقية هو أمر دستوري.

وفي خبر آخر لها نشرت "العالم" تحذير اصحاب فنادق في العاصمة بغداد من تراجع السياحة في العراق، التي بدأت تشهد انتعاشاً ملحوظاً، تراجعت بسبب ما وصفوها بـ"مضايقات" تمارس على السواح الأجانب، بدورها نفت وزارة السياحة والآثار فرض تعليمات من شأنها الاضرار بهذا القطاع الحيوي مشيرة الى ان بعض الحكومات المحلية قامت بذلك بمعزل عنها.

فيما نقرأ في صحيفة الزمان بطبعتها البغدادية ان النحات الرائد محمد غني حكمت يعتزم تنفيذ 4 نصب في بغداد اثر عودته الى الوطن من الغربة.

ليقول المستشار الاعلامي في امانة بغداد امير علي الحسون للصحيفة ان الامانة وجهت دعوة لحكمت لتقديم مجموعة من التصاميم لنصب ستنفذ في بغداد وتوضع في ابرز ساحاتها.
XS
SM
MD
LG