روابط للدخول

الاردن يؤكد دعم كل ما يؤدي الى الوفاق بين أبناء الشعب العراقي


إلتقى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الأحد في عمان بملك الاردن عبد الله الثاني وأجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي، وكبار المسؤولين الاردنيين.

ووصف سفير العراق لدى الاردن سعد جاسم الحياني الذي حضر اللقاء في تصريح لاذاعة العراق الحر مباحثات المالكي بانها كانت "ناجحة وموفقة"، مشيرا الى أنها تناولت آخر مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية، وسبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وقال سفير العراق ان الجانبين العراقي والاردني أكدا ضرورة اتخاذ
سعد جاسم الحياني
خطوات عملية وفاعلة لتطوير علاقاتهما في المجالات، وإيجاد الأطر المؤسسية اللازمة لتعزيز التعاون في الميادين الاقتصادية والتجارية، بما ينعكس إيجابا على مصالح شعبيهما، كما تطرقت المباحثات العراقية الاردنية الى ملف الديون الاردنية على العراق، وسبل تسهيل أنتقال البضائع والاشخاص بين البلدين.

واوضح السفير الحياني ان الجانبين شددا على الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية، التي يؤكد الاردن دائما انها شأن عراقي داخلي، وأضاف ان الملك عبد الله الثاني أكد أن الأردن يدعم كل ما يصب في تحقيق الوفاق والمصالحة بين أبناء الشعب العراقي، ويؤدي إلى تعزيز وحدته الداخلية.

وحضر اللقاء بين المالكي والملك عبد الله الثاني عن الجانب العراقي وزراء الخارجية هوشيار زيباري، والدفاع عبد القادر العبيدي، والتجارة بالوكالة الدكتور صفاء الدين الصافي، والدولة حسن الساري، وعضو مجلس النواب نصار الربيعي، والناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى الاردن التي وصلها صباح الاحد على رأس وفد رفيع في اطار جولة له على عدد من دول المنطقة بدأها بزيارة سوريا الاربعاء الماضي ومن المتوقع ان يزور تركيا وايران.
XS
SM
MD
LG