روابط للدخول

السفير الامريكي في العراق: آمل ان تشكل حكومة جامعة باسرع وقت


السفير جيمس جيفري

السفير جيمس جيفري

تمنى السفير الامريكي في العراق جيمس جيفري، خلال اول زيارة يقوم بها الى محافظة الانبار تمنى ان تتشكل الحكومة الجديدة بعيدا عن أي تأثيرات خارجية.واوضح السفير انه "يأمل في ان تتشكل في العراق وفي اسرع وقت ممكن حكومة ممثلة وجامعة ومسؤولة"

واشار الى ان "تعبير جامعة يعني أن تمثل جميع الكتل السياسية الرئيسية في البلاد، ويشمل ذلك قائمة العراقية التي حصلت على معظم الأصوات في هذه المحافظة".

وتمنى السفير الامريكي الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقد في الأنبار بحضور الجنرال لويد اوستن قائد القوات الامريكية في العراق، ومحافظ الانبار قاسم محمد، ورئيس مجلس المحافظة الدكتور جاسم الحلبوسي، تمنى ان تتشكل الحكومة الجديدة بعيدا عن أي تاثيرات خارجية.

وتمنى محافظ الانبار قاسم محمد ان يوفق السفير جيمس جيفري في تحويل العلاقة بين بلاده والعراق من علاقة عسكرية الى علاقة تعاون مشترك في جميع النواحي على حد تعبيره، ودعا الحكومة الامريكية الى ضرورة دعم المحافظة لأنها عانت من ويلات الحروب والعمليات العسكرية طيلة الفترة الماضية.

الى ذلك دعا رئيس مجلس محافظة الانبار الدكتور جاسم الحلبوسي الحكومة الاميركية الى اتخاذ مواقف اكثر صلابة من تأخر تشكيل الحكومة، ومساعدة كل الاطراف لتبني مشروع وطني يخدم مصالح العراق بعيدا عن كل التدخلات الخارجية.
XS
SM
MD
LG