روابط للدخول

الفنانة التشكيلية حنان محمد اوضحت في حديثها لاذاعة العراق الحر ان الهدف من وراء اقامة هذا المعرض هو دعم الفنانين الشباب المتخرجين حديثا وتشجيعهم ليساهموا في تطوير الحركة الفنية في المحافظة.

ويشارك في المعرض عدد من الفنانين الرواد منهم الفنان لقمان سلام الذي وصف في حديثه لاذاعة العراق الحر المعرض بانه "يجسد مضامين مختلفة، واتبع الفنانون في اعمالهم أساليب فنية مختلفة تنوعت ما بين الواقعية والسريالية والتكعيبية وغيرها من الأساليب، التي اثبتت ان ثمة طاقات ابداعية لدى الفنانين في محافظة دهوك".

اما التشكيلية الشابة هبة يونس التي شاركت في المعرض بلوحتين فقد وجدت فيه فرصة للاطلاع على الأساليب الحديثة التي يستخدمها الفنانون في المحافظة وذلك بفضل مشاركة فنانين كبار فيه.

الى ذلك اشار الفنان التشكيلي سيروان شاكر، رئيس قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بدهوك ان المعرض شهد ظهور طاقات فنية كبيرة وقال "انبهرت بالأعمال التي عرضها المشاركون، إذ تناولوا اساليب فنية راقية وحديثة في لوحاتهم، التي عبرت عن مضامين انسانية، وان هذه الاعمال دليل على ان الحركة الفنية في دهوك ما زالت بخير وتسير وفق خطوات واثقة نحو مستقبل مشرق".

يشار الى ان الحركة الفنية في محافظة دهوك قد بدأت بشكلها الأكاديمي منذ تأسيس معهد الفنون الجميلية في العام 1992 ويضم المعهد حاليا ثلاثة اقسام رئيسية هي: الفنون التشكيلية، والموسيقى، والفنون المسرحية، ويتخرج من المعهد سنويا نحو 70 طالبا .
XS
SM
MD
LG