روابط للدخول

صحيفة بغدادية: اقبال ظاهر على الزواج من الموظفات


تابعت الصحف الصادرة في بغداد يوم السبت جملة من الاحداث ومنها نفي خبر تعرض السيستاني لوعكة صحية، واعلان وزارة الدفاع تشكيل كتائب مدرعة لإسنـاد القوات البرية، اضافة الى استمرار التحركات السياسية في اطار مساعي تشكيل الحكومة.

وتناولت مقالات عتدد من الكتاب زيارة المالكي الاخيرة الى دمشق. ففي جريدة الصباح الجديد كتب علي شمخي: الغريب والعجيب ان يقوم رئيس الوزراء المنتهية ولايته بزيارة سريعة لسوريا في غياب المساءلة عن الذي استجد من امور لكي تعاد هذه العلاقة الى سابق عهدها. فهل تم تسليم المتهمين بالتفجيرات؟ وهل تم طرد التنظيمات الارهابية التي قيل انها مقيمة في سوريا؟ وهل يصح ان يتم اتخاذ مثل هذه القرارات المهمة والمصيرية تتعلق بالعلاقات بين دولتين وفق حسابات انتخابية مفصلة ووفق تجاذبات اقليمية للفوز بمنصب رئيس الوزراء، والحديث لكاتب المقال.

اما في افتتاحية صحيفة الدستور فيعد باسم الشيخ الزيارة دليلاً حياً على عدم الفصل في الصلاحيات المتاحة لرئيس الحكومة وبين ما هو غير متاح، وهو ما تكرر طوال السنوات الماضية، وهو ايضاً ما تسبب في اتهامات وطعون عديدة في الكثير من الاجراءات التي قام بها رئيس الوزراء او مكتبه الخاص، وكما ورد في افتتاحية الصحيفة.

والى صحيفة الزمان التي اشارت الى نفي وزارة الصحة وجود اي تعاون في اي من المجالات الصحية وغيرها مع المؤسسات الاسرائيلية، ليأتي النفي هذا على لسان مديرة اعلام الوزارة حوراء عبد الله، التي بيّنت للصحيفة ان الانباء التي اشارت الى معالجة اطفال عراقيين في مستشفيات اسرائيلية هي انباء غير صحيحة او على الاقل ليس للوزارة علم او دخل بها ولا توجد اي خطة حالية او مستقبلية للتعاون مع المؤسسات الاسرائيلية.

اما صحيفة المشرق فتخبرنا انه خلال الاونة الاخيرة اتسعت بصورة ملحوظة ظاهرة اقبال الشباب والرجال على الزواج من الموظفات في دوائر الدولة وامتناعهم من الزواج والتقدم لخطبة النساء غير الموظفات لاسباب كثيرة من اهمها حصول هذه الموظفات على رواتب مجزية تساعد الشخص المتزوج في الحياة العامة من العيش بنوع من الرفاهية الاقتصادية خصوصاً وان اكثر الموظفات اليوم اصبحن في وضع مادي جيد، بحسب متابعة المشرق.
XS
SM
MD
LG