روابط للدخول

النيتو يسمح لقائد في طالبان بالمرور الى كابول


قال قائد القوات الأميركية وقوات حلف شمالي الأطلسي ــ النيتو في أفغانستان الجنرال ديفيد بيترايوس إن قوات ايساف سهلت مرور قائد بارز في جماعة طالبان في اتجاه العاصمة كابول لإجراء محادثات مع الحكومة الأفغانية.
بيترايوس قال في لندن اليوم: "نحن نسهل في جوانب معينة نقاشات المصالحة بين الحكومة الأفغانية وطالبان، ونحن في غنى عن القول بأنه ليس من السهل لقائد بارز في جماعة طالبان دخول أفغانستان والوصول إلى كابول دون معرفتنا بالأمر، ولذا سمحت قوات ايساف بحدوث ذلك".
هذا وكان الحلف قد أعرب يوم أمس الخميس عن تأييده جهود الحكومة الأفغانية للحوار مع طالبان.
أما الولايات المتحدة فعبرت على لسان وزيري الدفاع والخارجية عن استعدادها لبذل كل الجهود دعما للحكومة الأفغانية في سعيها إلى المصالحة مع عناصر من جماعة طالبان.

في هذه الأثناء، عبر وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي عن استعداد بلاده لتسهيل محادثات المصالحة بين الحكومة الأفغانية وجماعة طالبان.
قريشي تحدث في بروكسل اليوم وقال إن السلام والاستقرار في أفغانستان يصب في مصلحة باكستان. "هذه مبادرة أفغانية في الأصل وعليهم إدارتها والسير بها. أما نحن فيمكننا مد يد العون وتسهيل الأمور لأننا نريد السلام والاستقرار في أفغانستان. من مصلحة باكستان أن يحل السلام والاستقرار في أفغانستان".
XS
SM
MD
LG