روابط للدخول

قائد امريكي: لا نقوم بأي عملية دون طلب من الحكومة العراقية


اتهم نائب قائد القوات الامريكية في وسط العراق العميد رالف بيكر الخميس بعض الدول الاقليمية بدعم التنظيمات الارهابية في العراق، ومنها تنظيم القاعدة.

وقال العميد رالف بيكر خلال مؤتمر صحفي عقده في المنطقة الخضراء نحن نعلم ان عددا من الميليشيات تتلقى التدريب والتسليح من ايران كما نعلم ان ايران هي البلد الوحيد المصنع للاسلحة المستخدمة من قبل هذه الميليشيات.

واضاف بيكر ان تنظيم القاعدة والتنظيمات الارهابية الاخرى لاتزال قادرة على القيام باعمال نوعية في العراق، موضحا ان التنظيمات الارهابية الحالية في العراق هي على نوعين الاول تنظيمات تحاول القيام بانقلاب في العراق لتنفيذ اهداف دينيه متطرفة، والثاني يتمثل بتنظيمات تسعى الى استغلال الخلافات السياسية للقيام باعمال ارهابية والاخيرة مرتبطة بجهات اقليمية وداخلية.

واوضح القائد العسكري الامريكي ان القضاء على هذه التنظيمات لن يتم الا بمساعدة المواطنين، لكن اغلب المواطنين العراقيين يخافون من ان تتعرض لهم التنظيمات الارهابية في حال تعاونوا مع الاجهزة الامنية العراقية، مشددا على ان هذا الخوف سيزول حالما تتحسن الاوضاع الاقتصادية والسياسية في العراق لان عدم الاستقرار هذا هو الذي يعطي مجالا اوسع للتنظيمات الارهابية.

من جانب اخر اوضح بيكر ان القوات الامريكية لاتقوم باي عملية دون طلب الحكومة العراقية او القيادات العسكرية العراقية وهذا ما حصل عندما دعمت القوات الامريكية جوا عمليات ديالى بطلب من القادة العسكريين العراقيين.
XS
SM
MD
LG