روابط للدخول

العلاقات التجارية والاقتصادية بين نينوى وولاية ماردين التركية


أكد والي ولاية ماردين التركية حسن دوروار بعد زيارته لمدينة الموصل ان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين نينوى وولاية ماردين ستشهد تطورا ملموسا بعد هذه الزيارة.

واضاف الوالي التركي سيكون هناك تبادل اقتصادي وثقافي ورياضي وفي مجالات اخرى بين المدينتين قريبا.
وقال الوالي هناك وفود اقتصادية وتجارية وثقافية ورياضية تتبادل الزيارات بين نينوى وماردين ونامل ان تطور علاقاتنا مستقبلا خاصة وان هناك روابط تاريخية تربطنا مع الموصل، كما ان هناك الكثير من منتجاتنا الصناعية تصدر الى نينوى.

وقال محافظ نينوى اثيل النجيفي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع والي ماردين "نحاول تؤمئة العلاقة مابين الموصل وماردين وخاصة في مجال الاستفادة من الخبرات التركية في الحفاظ على اثار الموصل وكذلك حرفها التقليدية. وهناك تطور في بعض المجالات منها قدوم شركة تركية للعمل على تطوير الطاقة الكهربائية في نينوى، وهناك مشروع لفتح منفذ نصيبين الحدودي الذي سيؤمن التجارة بين الموصل وماردين وتركيا عبر الاراضي السورية.

يشار الى ان مدينة الموصل قد شهدت زيارات عديدة لمسوؤلين ومستثمرين ورجال اعمال اتراك تهدف الى تطوير العلاقات في شتى المجالات، وظهرت بوادر هذا التعاون مؤخرا بعد ابرام عقد مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة القيارة جنوب مدينة الموصل من قبل شركة تركية.
XS
SM
MD
LG