روابط للدخول

شركات تركية لنصب وتشغيل وحدات جديدة لتوليد الكهرباء


اعلنت وزارة الكهرباء عن تعاقدها مع ثلاث شركات تركية لنصب وتشغيل عدد من وحدات توليد الطاقة الكهربائية التي قامت شركة جنرال الكتريك بتجهيزها للعراق مؤخرا.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان الشركات التركية الثلاث ستقوم بنصب هذه الوحدات في مشروع محطة الخيرات بمحافظة كربلاء ومحطة كهرباء نينوى ومحطة القدس ببغداد.

وأضاف المدرس في حديثه لإذاعة العراق الحر ان كلفة التعاقد مع الشركات التركية بلغت نحو 900 مليون دولار، مشيرا إلى ان الوحدات الجديدة ستضيف للشبكة الوطنية نحو 2500 ميغا واط ومن المنتظر ان يتم الانتهاء من نصبها وتشغيلها خلال فترة لا تتجاوز السنتين.

وكانت وزارة الكهرباء وقعت اواخر العام 2008 عقداً مع شركة جنرال إلكتريك الأميركية لتجهيز العراق بـ 56 وحدة توليدية كاملة بسعة 7آلاف ميغاواط، وذلك في إطار جهود الوزارة للحد من شحة الطاقة الكهربائية ورفع مستويات إنتاجها بشكل يوازي الطلب.

واوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدري ان الفترة الحالية تشهد تحسنا ملحوظا في ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة نتيجة ارتفاع كميات الإنتاج بعد دخول وحدات توليدية جديدة مؤخرا فضلا عن قلة الطلب على الطاقة الكهربائية نتيجة انخفاض درجات الحرارة.

واشار المدرس إلى ان المواطن سيلمس حصول تحسن تدريجي في تجهيز الطاقة الكهربائية خلال الفترة المقبلة، وخاصة خلال موسم الصيف المقبل، مؤكدا في الوقت نفسه ان مجلس الوزراء شكل لجنة فنية للعمل على توفير الطاقة الكهربائية خلال العام المقبل بشكل أفضل.
XS
SM
MD
LG