روابط للدخول

وزارة الشباب والرياضة تناقش عروض تشييد ملعبين في النجف والبصرة


باشرت وزارة الشباب والرياضة في مناقشة العروض المقدمة من شركات عالمية لتشييد ملعبي النجف والميناء في البصرة بسعة 30 الف متفرج لكل منهما ووفق مواصفات اولمبية.

واوضح المدير العام للدائرة الهندسية في الوزارة كامل بريهي ان سبع شركات عالمية قدمت عروضها لتنفيذ ملعب الميناء في البصرة، بينما قدمت تسع شركات عروضها لتنفيذ ملعب النجف.

واكد بريهي ان اختيار الشركات سيكون على اساس عروضها الهندسية، ومدى التزامها بالمتطلبات العالمية لبناء الملاعب، لافتا الى ان إنجاز الملعبين سيستغرق بين السنتين ونصف السنة الى ثلاث سنوات.
وشكلت وزارة الشباب والرياضة لجنة برئاسة وكيلها، وعدد من المدراء العامين، مع هيئة استشارية تتألف من مجموعة من اساتذة التربية الرياضية واستشاريين في مجال الهندسة المعمارية من كليات الهندسة.
واوضح استاذ الهندسة في جامعة بغداد الدكتور بهجت رشاد ان اللجنة تفضل العروض الهندسية التي تستمد فلسفتها المعمارية من وحي البيئة العراقية، ووحي المدن التي ستنشأ فيها مثل هذه المشاريع الكبيرة.
وقد انيطت بالمفتش العام لوزارة الشباب والرياضة عبد الحسن جمال مهمة المراقبة وضمان الحيادية اثناء تقييم اللجنة للعروض الهندسية. وقد اكد المفتش العام للوزارة ان التقييم يجري بشكل سري وبعيدا عن الشركات.
اما الشركات التي تقدمت بعروضها الفنية فهي:ATK التركية، والرباط الكبير مع شركة:
OPEN PROJECT، والبارح مع شركة HKS الامريكية، وشركة TRIMMRIANA الاسبانية، وشركة AMBS SPORT، وشركة انوار سورى، وتقدمت جميع هذه الشركات بعروض التنفيذ لملعبي الميناء في البصرة والنجف.
اما شركة الخليج الكبير مع شركة STECIفتقدمت لتنفيذ ملعب الميناء في البصرة، وشركة CHO الكورية لملعب النجف كما تقدمت شركة موستاش التركية لتنفيذ ملعب النجف أيضا.
XS
SM
MD
LG