روابط للدخول

عفيفة اسكندر على فراش المرض: هيا بنا يا رَبع .. نمشي درب بغداد!!


الفنانة عفيفة اسكندر

الفنانة عفيفة اسكندر

حلقة هذا الأسبوع من "نوافذ مفتوحة" عرضت عددا من رسائل المستمعين، وناقشت بعض ألافكار والملاحظات التي وردت فيها، لكن الحلقة تنفرد بمقابلة أجرتها مع الفنانة عفيفة اسكندر وهي على فراش المرض.

استعرضت حلقة هذا الاسبوع من "نوافذ مفتوحة" عددا من الرسائل المكتوبة والصوتية، من بينها رسالة من المستمع محمد السعدون الذي يقترح على إذاعة العراق الحر اعداد برنامج جديد عن صحة الإنسان. نقول للمستمع انه سبق وأن بُحثت هذه الفكرة وما زلنا نسعى إلى تحقيقها.

المستمع هاني من كركوك يشير إلى قضية يعتقد انها مهمة ويتمنى لو يتم التركيز عليها وهي نزع الأسلحة عن غير المرخصين بحملها. هنا أيضا نستطيع أن نؤكد أننا في إذاعة العراق الحر عرضنا عددا من التقارير والمتابعات التي تناولت هذه المشكلة، كما أننا عازمون على مواصلة متابعتها.

وفي مقابلة اجراها البرنامج مع المستمعة الدائمة سميرة الربيعي من البصرة تحدثت سميرة عن مشكلة الكتب المدرسية، وعدم أكمال توزيعها مركزيا في بعض مدارس المحافظة، ما اضطر اولياء الامور على البحث عن الكتب المدرسية في الأسواق المحلية، كما لاحظت المستمعة استحصال المدارس المسائية أجورا دراسية تبلغ 100 ألف دينار سنويا، وطالبت بإلغائها وجعل التعليم المسائي مجانا مثل نظيره الصباحي وكما كان الحال منذ عقود.

في الزاوية الفنية وفي محاولة لمتابعة أخبار الفنانة الرائدة عفيفة اسكندر، التي تواترت الأخبار عن أن المرض أقعدها بعد إصابتها بجلطات دماغية. اتصلنا بالسيدة أم عيسى التي تلازم الفنانة وترعاها ببغداد حيث تقيم عفيفة اسكندر في شقة باحدى العمارات المطلة على نهر دجلة. واستذكرت الفنانة عفيفة بعض أغانيها ودندنت عددا ألحانها.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG