روابط للدخول

معرض صناعي تخصصي لمنتوجات ثمانين شركة عراقية


في محاولة منها لدعم المنتوج المحلي الذي شهد في السنوات الاخيرة تراجعاً كبيراً، اقامت وزارة الصناعة والمعادن معرضها التخصصي النوعي الثاني وبمشاركة اكثر من 80 شركة تنوعت منتوجاتها المحلية بين الصناعات الكهربائية والقطنية وصناعة اجزاء من السيارات.

المعرض الذي اقيم على ارض معرض بغداد الدولي تحت شعار (الاستثمار ركيزة اساسية لدعم الصناعة العراقية)، افتتحه وزير الصناعة والمعادن فوزي الحريري الذي قال في حديث لاذاعة العراق الحر ان الحكومة العراقية بصدد اصدار قرارات وصفها بالمهمة من شأنها دعم المنتوج المحلي، واشار الحريري الى ان ما يجري في الوقت الحاضر من استيراد غير منظم يؤثر سلباً على المنتوج المحلي.

ويؤكد عدنان يوسف، مدير عام شركة الفداء العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، لافتاً الى ان ما يجري من استيراد غير منظم اثر بشكلٍ كبير على وضع الشركات العامة والخاصة على حد سواء، داعياً الجهات المسؤولة اعاده النظر بالقرارت الخاصة بالاستيراد.

ويبيّن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الاعرجي ان الحكومة العراقية بصدد الاهتمام مؤخرا بدعم المنتوج المحلي واقامة هذا المعرض خير دليل على ذلك.

يشار الى ان عدداً كبيراً من المسؤولين والسفراء والشخصيات المهمة الأخرى أشادوا بمستوى الصناعة العراقية التي تضمنها المعرض.
XS
SM
MD
LG