روابط للدخول

صحيفة بغدادية: الحزب الإسلامي والمجلس الأعلى يهاجمان ورقة إقليم البصرة


مواقف الكتل السياسية والتجاذبات التي تمر بها ما زالت تحتل الصادرة في عناوين الصحافة البغدادية .. وتقول صحيفة "العالم" ان الحزب الاسلامي والمجلس الاعلى هاجما ورقة اقليم البصرة التي طُرحت الاثنين في مجلس المحافظة، ووصفا هذا الاجراء بالنزوة التي تستهدف توسيع صلاحيات بعض المسؤولين المحليين في وقت تمر البلاد بظروف سياسية مرتبكة. اما عضو مجلس محافظة البصرة عن كتلة دولة القانون غانم عبد الامير فقد اوضح ان مبررات اقرار المشروع عديدة ابرزها تأخر تشكيل الحكومة، مبيناً ان اقليم كردستان لديه وزاراته التي تسيّر معاملات المواطنين بشكل طبيعي. هذا ومن المبررات الاخرى للتصويت لصالح مشروع القانون ما وصفها عبد الامير بالالتفاتات الخجولة من قبل الحكومة الاتحادية للمحافظة والتي لا ترتقي الى المستوى الذي تستحقه البصرة.

الخبر الرئيس في صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية فاشار الى مؤتمر أساقفة الشرق الأوسط وتأكيد ديوان الوقف المسيحي بان رجال الدين المسيحيين العراقيين سيعرضون مشاكل مسيحيي البلد في هذا المؤتمر.

فيما تناول خبر آخر في "الزمان" شكوك اهالي قضاء بدرة التابع لمحافظة واسط بقدرة المنظمات على ازالة الالغام المنتشرة على الشريط الحدودي الفاصل بين العراق وايران ضمن الحدود الادارية لمحافظة واسط، بعد ان اصبحت تلك الالغام تشكل خطراً على حياة السكان سيما اصحاب المزارع والبساتين في هذه المناطق.

جريدة "الصباح" فنقرأ فيها ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كشفت عن وجود 10 كليات غير معترف بها تمارس العمل في محافظات عدة وتمنح شهادات أولية وعليا، وفي تصريح للصحيفة حذر رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة الدكتور موفق يحيى حمدون من مخاطر انتشار هذه الجامعات والكليات، لافتاً الى ان الوزارة خاطبت الأجهزة الامنية لمرات عدة لاغلاق الجامعات الغير المرخصة أو التي لم تعترف بها الوزارة لكن دون جدوى، وحسبما ورد في جريدة الصباح.

وتابعت اغلب الصحف البغدادية نقلاً عن هيئة النزاهة خبر القاء القبض على مقاولين حاولا رشوة موظف بمليونين ونصف المليون دولار.
XS
SM
MD
LG