روابط للدخول

ميسان تخصص مبالغ لتطوير واقع الطاقة الكهربائية


ناقش مجلس محافظة ميسان واقع الطاقة الكهربائية وسبل تطوير شبكات النقل القديمة ورفد المنظومة بمحولات الطاقة الجديدة في عدد من مناطق المحافظة المحرومة من الخدمة.
وكشف نائب رئيس مجلس المحافظة عباس الشوكي في حديث لإذاعة العراق الحر عن تخصيص مبالغ مالية ضمن مشروع "البترودولار" تصل الى 24 مليار دينار، فضلاً عن المبالغ الفائضة عن تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث، والتي كانت حصة محافظة ميسان منها 13 مليار دينار، خصصت منها أربعة مليارات لتطوير قطاع الكهرباء.

وأشار رئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة عامر نصر الله الى أن المبالغ المخصصة ستستخدم في تجهيز قطع الغيار الخاصة بصيانة مغذيات الطاقة نتيجة الحمل المتزايد على الشبكة الكهربائية للوصول إلى حالة الاستقرار في تجهيز التيار الكهربائي الذي يشهد تذبذباً ملحوظاً أثناء فترة تجهيز المواطنين بالحصة المقررة، بالإضافة الى إستخدامها في عدد من المشاريع الخدمية الأخرى المصادق عليها.

وتحدث محافظ ميسان محمد شياع خلال استضافته في اجتماع المجلس عن تقديم عدد من الكشوفات ضمن منحة الحكومة المركزية لتامين وصول أكثر من 400 محولة وملحقاتها من الأسلاك الكهربائية والأعمدة، مؤكداً على وضع خطة مشتركة للتعامل مع هذه المشاكل وحلها بهذا العدد من المحولات.

وتأتي هذه الإجراءات ضمن استعداد الحكومة المحلية في ميسان لاستقبال فصل الشتاء وتجاوز المشاكل الفنية التي تحصل في الشبكة الكهربائية بين فترة واخرى.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG