روابط للدخول

انشاء 18 مستودعا للمنتجات النفطية في النجف


ضمن خطتها الاستثمارية لانشاء مشاريع استراتيجية تهدف الى تخفيف الاستيراد والاعتماد على المنتوج الوطني تقوم الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط قسم المشاريع بتنفيذ مشروع مستودعات النجف والبالغ عددها 18 مستودع وبسعة 126 مليون لتر في منطقة الحيدرية شمال المدينة.

واشار المهندس الاقدم في المشروع جاسب حبيب علاوي ان المشروع الذي بوشر العمل به منذ العام 2005 والبالغة كلفته 40 مليار دينار عراقي من المنتظر ان يتم انجازه اوائل العام المقبل.

واوضح مدير الاعلام في شركة توزيع المنتجات النفطية في الفرات الاوسط مهدي الحكيم ان المشروع بعد انجازه سيساهم بشكل كبير في زيادة حجم الطاقة الخزنية للمنتجات النفطية المختلفة بعد تكريرها والتي ستعود بالفائدة ايضا على المحافظات المجاورة .

وكان تنفيذ المشروع قد صمم مقاربا لموقع مصفى النجف الجديد، اذ استطاعت الكوادر العاملة في المصفى من انجاز وحدات التكرير الثلاث الاساسية في العام الماضي الامر الذي رفع قدرته الانتاجية الى ثلاثين الف برميل يوميا كما اوضح ذلك مدير المصفى ليث عبد الرسول، مشيرا الى ان المصفى بحاجة الى طاقة خزنية كبيرة خصوصا انه سيشهد في العام المقبل استكمال وحدة تحسين البنزين .
XS
SM
MD
LG