روابط للدخول

دعا مشتركون في خدمات الانترنت السلطات المعنية الى التدخل لوضع ضوابط تنظم عملية الاشتراك، وتحفظ حقوقهم، التي قالوا انها تتعرض للانتهاك من قبل مكاتب توفير الخدمة.

لكن اصحاب هذه المكاتب رفضوا تحمل مسؤولية ما يعانيه المشتركون من مشاكل تتعلق ببط الخدمة او انقطاعها، وعزوا كل ذلك الى اسباب خارجة عن ارادتهم، لكن الطرفين المشتركين ومزودي الخدمة أجمعوا على ضرورة ان تقول السلطات المعنية بوضع ضوابط تنظم العلاقة بين الطرفين.

وأكد مشتركون في خدمات الانترنت في كربلاء التقتهم اذاعة العراق الحر ومنهم علاء الحسيني أن "خدمة الانترنت تنقطع لعدة ساعات في اليوم، وتغيب احيانا لعدة ايام دون ان يتحمل مزود الخدمة مسؤولية وتكاليف هذه الانقطاعات".

لكن اصحاب مكاتب خدمات الانترنت، ومنهم صمد الخرسان وهو صاحب احد مكاتب الانترنت في كربلاء، يرفضون تحمل مسؤولية الانقطاعات في الخدمة، ويعزو الخرسان سبب انقطاع الخدمة الى اتباع شركات الانترنت طريقة جديدة لتوفير الخدمة لمكاتبهم.

الى ذلك اعتبر رئيس اللجنة الاقتصادية في مجلس محافظة كربلاء طارق الخيكاني مسألة وضع ضوابط تنظم عمل مكاتب الانترنت مهمة صعبة تحتاج الى تشريع قوانين واستحداث هياكل رقابية متخصصة لحسم الخلافات التي تنشأ بين المشترك ومزود الخدمة.
XS
SM
MD
LG