روابط للدخول

المطرب وسام المهندس يصور أحدث أغانيه في سورية


المغني العراقي وسام المهندس

المغني العراقي وسام المهندس

حلقة هذا الأسبوع من نوافذ مفتوحة استعرضت عددا من رسائل المستمعين الصوتية والمكتوبة، أما ضيف الزاوية الفنية للبرنامج فهو المطرب وسام المهندس.

المستمع جاسم محمد من منطقة الضلوعية بمحافظة صلاح الدين إستفسر عن إمكانية استقدام أطباء عيون من الهند لمعالجة المرضى العراقيين، ذلك لأن العديد من العراقيين يسافرون إلى الهند لإجراء عمليات العيون. أما المستمع الحاج حميد فنوه إلى سوء إدارة بناء المدارس الجديدة في حي المعلمين الجديد بمحافظة ميسان.

رسائل عديدة تضمنت تقييما لأداء الإذاعة من بينها رسالة المستمعة فاطمة، التي استضافها البرنامج. وقالت فاطمة إن جاذبية مادة بعض البرامج جعلتها تحس بعلاقة قريبة من مقدمة البرنامج أو المقدم. كما استحضرت فاطمة ذكريات حياتها الجامعية في بغداد خلال الثمانينات.

واستعرض البرنامج رسالتين صوتيتين طرح صاحباها مشاكل تتعلق بالمفصولين السياسيين وأعضاء البرلمان السابق.

ضيف الزاوية الفنية في حلقة هذا الأسبوع من "نوافذ مفتوحة" كان المطرب العراقي وسام المهندس الذي التقت به فائقة سرحان مراسلة إذاعة العراق الحر في عمان.

وقال الفنان وسام المهندس انه يستعد حاليا لتصوير أغنية جديدة هي "على الوفى علمنا" ألحان علي بدر، وكلمات الشاعر ضياء الميالي. وكان الفنان انتهى مؤخرا من تسجيل ألبوم غنائي له بعنوان "ناسي إنت " يتضمن تسع أغانٍ لحنها كل من علي بدر، ونصرت البدر والاغاني من كلمات الشعراء: ضياء الميالي، وقصي عيسى، ولبيد هاني، وعماد طالب.

ومن بين أغاني البوم "ناسي إنت" أغنية عن الغربة ومن كلماتها:

مختنك مدري شجاني
بالي ظل مشغول بيكم
والله مو بس عيني تبجي
روحي هم تبجي عليكم
عيني صبح وليل تدمع
وروحي أحسه إتريد تطلع
كون أطير ويه الهوى واجيكم

وهذا مقطع من أغنية "على الوفى علمنا" مهداة من الفنان وسام المهندس الى مكستامعي اذاعة العراق الحر:

على الوفى علمنا
مو على الخيانة
بس طلع بجناحه ريش
طار ونسانه
حقك يا طير السما إلك
إحنه شنو بالنسبة إلك
كلمن يعيش إبدنيا وياخذ مكانه

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG