روابط للدخول

مشروع المدارس المركزية في النجف لم يلق ترحيب الجميع


اطلقت الادارة المدنية في النجف مع بداية العام الدراسي الجديد مشروع المدارس المركزية الذي يجمع طلبة السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي في مدارس خاصة يتولى التدريس فيها مدرسون اكفاء لضمان حصول الطلبة في الامتحانات النهائية على درجات عالية.

واكد محافظ النجف عدنان الزرفي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان فكرة المدارس المركزية تبلورت منذ العام الماضي بعد الاطلاع على مستويات الطلبة ومدى تأثير بقية المراحل غير منتهية على ادائهم الدراسي، وان الادارة المدنية ستقدم الدعم الكامل لهذا المشروع.

مديرية تربية النجف من جانبها كان لها دور كبير في انطلاق المشروع مع بداية الدوام الرسمي لهذا العام. واشار مدير الاعلام في تربية النجف ماجد السوداني ان المديرية قامت بتجهيز 12 مبنى لمرحلة السادس العلمي ومدرستين للادبي كنموذج على ان يتم زيادتها في العام المقبل وحسب الحاجة.

لكن المشروع ومع بداية انطلاقه جوبه بمعارضة وامتعاض شديدين من قبل طلبة السادس العلمي وخصوصا الاناث. وتشير مديرة اعدادية الاصيل للبنات هناء العذاري الى ان تطيبق المشروع جاء مفاجئا للطلبة وهو بحاجة الى وقت لكي ينجح.

وكانت طالبات اعدادية الاصيل والبالغ عددهن نحو 700 طالبة قد عبرن عن امتعاضهن لمثل هكذا مشروع كون المدارس الخاصة بالمشروع بعيدة جدا عن مناطق سكنهن لذا وصفت بعضهن المشروع بالفاشل وطالبن باعادتهن الى مدارسهن الاصلية.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG