روابط للدخول

صحيفة بغدادية:انهيار 80% من التنظيمات المسلحة في ديالى


تناقلت صحف بغداد الصادرة يوم السبت خبر قبول عشرات الآلاف من الطلبة في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي، ونشرت عدد من الصحف الحدود الدنيا لمعدلات القبول المركزي في الكليات والمعاهد.

وافادت جريدة "الصباح" ان وزارة التربية قررت إخلاء مبنى مدرسة ثانوية عدن للبنات في مدينة الشعب ببغداد وغلقها لمدة عشرة أيام لفسح المجال امام فرق علمية مختصة بإجراء فحوصات جديدة اثر الاشتباه بوجود تلوث اشعاعي في المدرسة.

وقالت الصحيفة ان المدرسات والطالبات في هذه المدرسة طالبن بإجراء فحوصات على المبنى، في أعقاب تسجيل حالة وفاة واصابات بين الملاك التدريسي وعدد من الطالبات، اضافة الى ما سُجل من حالات خلال السنوات الماضية.

واتهم المدير العام لتربية الرصافة الاولى عبد المحسن الموسوي في تصريح لـ"لصباح" والد طالبتين شقيقتين في المدرسة كان يعمل في جهاز مخابرات النظام السابق، اتهمه باثارة هذه القضية وذلك بهدف عرقلة العملية التربوية واثارة الهلع بين الطالبات.

في سياق آخر .. كشف الناطق الاعلامي بإسم شرطة محافظة ديالى الرائد غالب الكرخي في تصريح لجريدة "الصباح الجديد"عن ان 80% من عناوين التنظيمات المسلحة انهارت العام الحالي بفعل الضربات الاستباقية ذات البعد الاستخباري النوعي، على حد وصف الكرخي، الذي اضاف ان الـ 20% الباقية من هذه التنظيمات تعاني اغلبها من ضعف في تجنيد مسلحين جدد في صفوفها اضافة الى قلة التمويل المادي.
واكد مصدر استخباري آخر في مدينة بعقوبة ان التنظيمات المسلحة لم يبق لها اي وجود حقيقي، غير ان القاعدة والميليشات لا تزال تمثل الخطر الاقوى والاكبر على الملف الامني.

واخيراً نقرأ في صحيفة "الزمان" ان الخبير القانوني طارق حرب استبعد امكانية حصول شخصية مستقلة على منصب رئيس الجمهورية رغم توفر الشروط القانونية فيها بسبب سياسة المحاصصة المعتمدة من الكتل المتنفذة. ويأتي حديث حرب هذا على خلفية اعلان القاضي حسين الصافي الموسوي ترشيح نفسه لهذا المنصب كمنافس للرئيس المنتهية ولايته جلال الطالباني.
XS
SM
MD
LG