روابط للدخول

سفير السويد لدى العراق كارل ماغنوس زار النجف والتقى عددا من المسؤولين في حكومتها المحلية واستعرض حاجات المدينة فضلا عن فرص الاستثمار المتاحة

واعتبر السفير ماغنوس في تصريحه لاذاعة العراق الحر زيارته الى النجف مهمة لانه تداول خلالها مع المسؤولين المحليين اهم احتياجات المدينة التي يمكن حصرها بالطاقة والخدمات والماء، ووعد باستقطاب شركات سويدية متخصصة للاستثمار في هذه القطاعات.

واكد مسؤول العلاقات الخارجية في المحافظة هيثم شبع ان الادارة المدنية قد وجهت دعوة الى الحكومة السويدية لفتح خط لتجميع السيارات في المحافظة وتم التوصل مع السفير الى موافقة مبدئية، ووعد محافظ النجف بتخصيص قطعة ارض للمشروع في حال تم الاتفاق على تنفيذه.

وسبقت زيارة السفير السويدي الى النجف زيارات سفراء دول عربية واجنبية في اطار البحث عن استثمارات لشركات تلك الدول نظرا للاستقرار الامني الذي تشهده المدينة وتوفر الارضية الصالحة للاستثمار.

رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة النجف امجد شهاب الجعفري وصف تلك الزيارات بانها لم تتعد الاطار التقليدي والشكلي، وتدخل في اطار استقراء الوضع وما ستؤول اليه الامور بعد تشكيل الحكومة، وامكانية عودة الشركات الاجنبية للمساهمة في مشاريع اعادة الاعمار.
XS
SM
MD
LG