روابط للدخول

احباط عملية استهدفت مبنى محافظة ديالى


تمكنت قوة امنية تابعة لمكتب مكافحة الارهاب وبالتعاون مع اللجنة الامنية في مجلس المحافظة من القاء القبض على متهمين كانوا يخططون لاستهداف مبنى محافظة ديالى.

واعلن مستشار اللجنة الامنية في مجلس المحافظة خلال مؤتمر صحفي ان قوة امنية تابعة لمكتب مكافحة الارهاب تمكنت من القاء القبض على مطلوبين وفق مذكرات القاء قبض صادرة من القضاء العراقي، هما مستشار المحافظ للشؤون الامنية، واحد الضباط المسؤولين عن حماية محافظ ديالى .

واضاف مستشار اللجنة الامنية انه ووفقا للمعلومات والتحقيقات التي جرت مع المتهمين فانه تم ضبط سيارة مفخخة في قضاء المقدادية بالاضافة الى عبوات واحزمة ناسفة كانت معدة لاستهداف مبنى محافظة ديالى، موضحا ان الدوام مستمر في مبنى المحافظة، وفي المجلس والدوائر الحكومية الاخرى، نافيا ان تكون العملية قد اثرت على سير الدوام الرسمي .

وتابع المستشار ان التحقيق لايزال مستمرا مع المتهمين لمعرفة الجهة التي تقف وراء عملية الاستهداف، مستبعدا ان تكون هناك دوافع سياسية وراء العملية، مشيرا الى ان العملية هي عملية ارهابية تستهدف اثارة الرعب والبلبلة من خلال استهداف المسؤولين او المدنيين على حد سواء .
وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس انه تم احباط العملية وهذا الانجاز يحسب للقوات الامنية التي بدأت بالعمل وفق المعلومات الاستخباراتية التي كان لها الدور الكبير في افشال العملية الارهابية في المحافظة.
XS
SM
MD
LG