روابط للدخول

العراق يؤكد انه سيحقق نحو75% من اهدافه الانمائية بحلول 2015



اعلنت وزارة التخطيط ان العراق قادر على تحقيق نحو75% من اهدافه الانمائية للالفية بحلول عام 2015.وقال وكيل وزارة التخطيط مهدي العلاق في حديثه لاذاعة العراق الحر على خلفية تاكيد البنك الدولي عجز العراق عن تحقيق اهدافه الانمائية ان "العراق يتقدم يوما بعد يوم وسيحقق ما يقرب من 75% من اهدافه الانمائية للالفية بحلول عام 2015 ومنها الحد من الفقر والبطالة ورفع المستوى المعاشي للمواطنين العراقيين".

وكان البنك الدولي أعلن على موقعه الإلكتروني ان جميع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثناء اليمن وجيبوتي والعراق، سوف تلبّي معظم الأهداف الإنمائية للألفية أو تخفق في ذلك بفارق طفيف.

واوضح العلاق ان اغلب الدول لن تستطيع تنفيذ جميع اهدافها الانمائية بحلول عام 2015 والعراق احد هذه البلدان مشيرا الى ان العراق سينفذ اغلب اهدافه ولن يكون عاجزا، وان وصول العراق الى تطبيق اغلب اهدافه الانمائية مرتبط بتطبيق الخطة الخمسية التنموية والالتزام ببنودها.
وصرح مستشار محافظ البنك المركزي مظهر محمد صالح لاذاعة العراق الحر ان تاكيد البنك الدولي عجز العراق عن تحقيق اهدافه الانمائية بحلول عام 2015 سيحفز العراق ويحثه على تطبيق اكبر نسبة من اهدافه بحلول التاريخ المذكور.
XS
SM
MD
LG