روابط للدخول

أعلنت شركة الاستكشافات النفطية في محافظة ميسان اكتشافها لحقل نفطي جديد من المتوقع ان يبلغ خزينه نحو 15 مليار برميل.

واوضح رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة ميسان عامر نصر الله في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الاكتشاف النفطي الجديد يقع في حقل الدجيل شمال غرب مدينة ألعمارة، وهو احد الحقول المشتركة مع محافظتي واسط وذي قار، لكن 75% من مساحته تقع ضمن اراضي محافظة ميسان.

وقال عضو مجلس محافظة ميسان حيدر الحسيني في تصريحه لإذاعة العراق الحر أن شركة الاستكشافات النفطية وفرت أكثر من 200 فرصة عمل لأبناء المحافظة كما أن عملها في تهيئة مشاريع استثمارية سيخدم المحافظة على المدى البعيد.

ومن المعروف ان الخزين النفطي المكتشف في محافظة ميسان تجاوز العشرين مليار برميل، لكن المدير العام لشركة نفط ميسان المهندس علي معارج أشار إلى أن هذه الأرقام قابلة للتغيير بعد المسوحات الثلاثية الأبعاد، التي تجريها حاليا دائرته وتشمل مختلف مناطق المحافظة.

وأضاف المهندس معارج انه بالاستفادة من الدراسات الأولية والمعلومات الجيولوجية المتوفرة توجد خطة تطويرية شاملة لكل حقل من حقول نفط ميسان وهي:البزركان، والفكه، وابوغرب، والحلفاية، والعمارة، والدجيل، والرفاعي، والحويزة الحدودي، والرافدين، وبعض التراكيب المكتشفة وغير المنتجة، كتركيب قلعة صالح، وألشوبه، والميمونة.

وتشير ارقام الشركة العامة لنفط ميسان الى ان المحافظة تنتج حاليا 100 ألف برميل من النفط في اليوم.
XS
SM
MD
LG