روابط للدخول

النجف تشهد مراسم وضع الحجر الاساس لمشروع مدينتها الثقافية


شهدت مدينة النجف مراسم وضع الحجر الاساس لمشروع المدينة الثقافية الذي سيحتضن فعاليات "النجف عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2012".
وقال محافظ النجف عدنان الزرفي في كلمة بالمناسبة ان مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الادارة المدنية في المحافظة لتنفيذ عدد من المشاريع تليق بمدينة النجف وتراثها وتاريخها، وطالب بضرورة تظافر الجهود من اجل الاسراع بتنفيذ بقية المشاريع، وكذلك البنى التحتية في ظل مواجهة تحديات عامل الزمن المتبقي.

من جهته قال وزير الثقافة ماهر الحديثي ان الاحتفاء بوضع الحجر الاساس للقصر الثقافي يعد منطلقا للعمل بالمشروع على ارض الواقع، وهو أمر يبعث على الاطمئنان، مشيرا الى ان الوزارة وبمساعدة الادارة المدنية في النجف استكملت جميع الاستعدادات للانطلاق بالعمل.

وكانت ادارة المشروع خصصت مبلغ 100 مليار دينار لبناء المدينة الثقافية التي ستنفذها شركة تركية على أرض تبلغ مساحتها 62 دونماً، وستكون مساحة البناء 48 الف متر مربع، على لن تكون مدة التنفيذ 450 يوم.

واشار رئيس لجنة التوثيق والتاليف الشيخ علي مرزا الى ان الوحدات الرئيسية العمرانية للمدينة الثقافية هي القصر الثقافي الذي يتسع لـ 200 شخص، والمسرح الذي يتسع لـ 1500 متفرج، والمتحف الذي يتكون من أربعة طوابق، ومدينة المعارض التي ستستقبل الفعاليات الثقافية.

الى ذلك رحّب مثقفون بهذه الخطوة، مشيرين الى انها تبعث على الامل في انجاز شئ ملموس على ارض الواقع، وطالب عضو اللجنة الشعبية لمساندة النجف عاصمة للثقافة الاسلامية محمد عنوز اللجان العاملة بتكثيف الجهود لانشاء مشاريع اخرى، كي تكون النجف مستعدة لاحتضان هذا الحدث الكبير.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG