روابط للدخول

العراق في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية


يشارك العراق في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام منافساتها حاليا بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 15 دولة عربية.

وتستمر فعاليات البطولة حتى السادس من الشهر الجاري، ويشارك المنتخب العراقي فيها بلاعبين لكل من فئتي الرجال والنساء .

واوضح عضو الاتحاد العراقي للكرة الطائرة، رئيس الوفد الرياضي العراقي مناف عباس في حديثه لاذاعة العراق الحر، ان منتخب الرجال خاض ثلاث مباريات خسر في الاولى امام نظيره الاردني، كما خسر الثانية امام نظيره البحريني، بينما فاز في مباراته الثالثة على المنتخب الفلسطيني.

أما منتخب النساء العراقي الذي يشارك لاول مرة في بطولة عربية فقد خاض مباراتين مع المنتخب الاردني فاز في واحدة وخسر في الاخرى.

وعزا رئيس الوفد العراقي مناف عباس سبب اقتصار المشاركة العراقية في البطولة على لاعبين لكل فئة الى التخصيصات المالية المتواضة لاتحاد العراقي الكرة الطائرة التي حالت دون مشاركة العراق بنصاب كامل أي بواقع 4 لاعبين لكل فئة، مشيرا الى ان المنتخب العراقي سيتهيأ بعد اختتام هذه البطولة الى بطولة المشرق العربي التي ستقام في عمان ايضا اواسط كانون الثاني المقبل وسيشارك فيها 12 منتخبا للرجال والنساء من 6 دول عربية.
المدرب فلاح حسن


وكشف مدرب منتخب الرجال للكرة الشاطئية فلاح حسن عن ان المنتخب لم يظهر بالمستوى المطلوب على الرغم من إنخراطه في معسكريين تدريبين في كل من بغداد وعمان، موضحا أن اسباب خسارة المنتخب تعود الى عدم وجود قاعدة رياضية للعبة في العراق، وتهالك البنى التحتية، وعدم توفر ساحات مناسبة لمثل هذا النوع من الرياضة.

من جهتها بينت عضوة اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة الطائرة، عضوة الإتحاد العراقي الدكتورة ثريا نجم أن المنتخب العراقي متأخر في مضمار هذه الرياضة، حتى بات من الصعب جدا أن يحقق نتائج ملموسة في القريب العاجل على الأقل، الأمر الذي يتطلب فترة طويلة من المثابرة والإستعداد حتى يتسنى له مواكبة باقي أنواع الرياضة العراقية التي تتمتع بشعبية عالية بين الجمهور العراقي، الى جانب قلة الشواطئ البحرية وعدم وجود مدربين أجانب .

يشار الى ان المنتخبات المشاركة في البطولة بالاضافة الى العراق هي مصر والكويت وقطر وسوريا والبحرين واليمن ولبنان وفلسطين وليبيا والسودان وعمان والإمارات والأردن.
XS
SM
MD
LG