روابط للدخول

صحيفة بغدادية: تشكيل الحكومة بدون العراقية شبه مستحيل


نشرت جريدة "الصباح الجديد" ان مراقبين للمشهد العراقي يرون ان الامور ازادات تعقيداً وان العراق دخل ازمة اخرى مع اختيار نوري المالكي مرشحاً للتحالف الوطني لرئاسة الوزراء. ونقلت الصحيفة عن المستشار الاعلامي للقائمة العراقية الدكتور هاني عاشور ان امكان تشكيل حكومة بدون "العراقية" هي شبه مستحيلة.

واشارت صحيفة "الدستور" في افتتاحيتها الى ان ما تؤكده الاستقراءات الاوليه لمستقبل الحكومة الجديدة، ومع الاسف هي تلك الصعوبات التي ستواجهها في مسيرتها المقبله، لانها ستكون احادية الاداء، وتتقاذفها تجاذبات مراكز النفوذ التي سيضطر المالكي للرضوخ لها لان عليه ان يقدم الكثير من المرونه والتنازلات ليضمن حصول حكومته على الثقة، كما تؤكد صحيفة الدستور.

مع اشارة الصحف البغدادية الى دعوة محافظة بغداد المحال التجارية الى نصب كاميرات مراقبة للحد من وقوع الجريمة، افادت صحيفة "العالم" ان اصحاب مطاعم ومحال تجارية قد رحبوا بالفكرة، داعين السلطات المحلية الى مساعدتهم لتقليل كلفة المنظومات التي تتجاوز اسعارها آلاف الدولارات. ويأتي هذا في وقت طالب خبراء أمنيون بالتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة للتعاطي مع التحديات الأمنية في بغداد وعموم المحافظات.
ونقلت صحيفة "الصباح" عن الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا إن غياب التشريعات القانونية أهم ما يواجه عملية بناء منظومة استخبارية تستطيع اداء مهامها بالشكل الامثل.

والى صحيفة "المدى" التي نقلت عن الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة الدكتورة حوراء النقشبندي ان الوزارة سحبت جميع الكميات المتوفرة في الصيدليات الأهلية لمنتوج الفولتارين بسبب تزوير شهادة التحليل المختبري.
XS
SM
MD
LG