روابط للدخول

صحيفة المدى: 8 جامعات عراقية جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة


نشرت جريدة الصباح ان العراق حقق رقماً قياسياً عالمياً يدخل من خلاله موسوعة غينيس، بسبب تأخره في تشكيل الحكومة. في وقت طالعتنا عناوين صحف بغدادية اخرى بخبر اختيار زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي مرشحا للتحالف الوطني لرئاسة الوزراء.

وأفاد القيادي في المجلس الاسلامي الاعلى همام حمودي في تصريح لصحيفة "الزمان" ان الاجتماع الذي عقده التحالف الوطني يوم الجمعة لم يُقر من الائتلاف الوطني انما هو اتفاق بين حزب الدعوة والصدريين.

صحيفة "المشرق" اشارت الى انتشار ظاهرة الانتحار في كردستان بصورة لافتة، ونقلت الصحيفة عن الناشطة في اتحاد كردستان فاطمة عبدالله أن نسبة الانتحار كانت في سنوات قريبة تصل إلى 750 حالة في السنة. وعزت ذلك لعدة أسباب أهمها تدني المستوى الثقافي والاجتماعي والتطرف الديني، إذ غالباً ما تحدث هذه الحالات في الأقضية والنواحي ونادراً ما تقع في المدن.

ونقرأ في صحيفة "المدى" ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعتزم استحداث ثماني جامعات جديدة في عدد من المدن العراقية خلال السنوات الخمس المقبلة. وستبني الوزارة جامعتين في جانب الكرخ، في حين أن الجامعات الست الباقية ستتوزع على محافظات النجف وبابل والموصل والبصرة وصلاح الدين وكربلاء.

وفي خبر آخر للمدى ان مديرية المرور العامة سجلت أكثر من 24 ألف مخالفة مرورية خلال اسبوعين في بغداد، توزعت بين الوقوف في مكان ممنوع وعدم تثبيت الأرقام وارتفاع الحمولة.
XS
SM
MD
LG