روابط للدخول

الولايات المتحدة تستعد لاستيعاب 30 الف لاجىء عراقي


من المقرر أن تستوعب الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة نحو 30 الف لاجئ عراقي، ما يتطلب ان تتخذ منظمات الجالية العراقية الامريكية ومنظمات المجتمع المدني خطوات مسبقة لتهيئة الظروف المناسبة لعملية الاستيعاب هذه.

الدكتورة بري قردة داغي، رئيسة منظمة المركز العراقي الأمريكي بواشنطن,
الدكتورة بري قره داغي
أشارت في حوار اجرته معها اذاعة العراق الحر إلى أن استيعاب هذا العدد الكبير يتطلب حملة تبرعات واسعة، لاسيما وان المساعدات التي تخصصها الحكومة الأمريكية, بالرغم من زيادتها في الآونة الأخيرة تبقى غير كافية.

يشار الى ان منظمة المركز العراقي الأمريكي بواشنطن أحدى منظمات المجتمع المدني الأمريكي العشر التي تقدم المساعدات للاجئين من جميع أنحاء العالم, الذين يتوافدون على الولايات المتحدة سواء من خلاال الأمم المتحدة, أو كقسط أمريكي لاستيعاب اللاجئين من البلدان التي تعاني من مشاكل.

وشددت الدكتورة قرة داغي على المساعدات الإضافية التي تقدمها السلطات الأمريكية على الصعيد الفدرالي أو المحلي, والتي تبدأ من الاتصال بمجموعات اللاجئين في بلدانهم قبل وصولهم إلى الولايات المتحدة, لاختيار المناطق الملائمة من ناحية العمل والاقامة لتكون قريبة من مراكز تجمع الجالية العراقية, أو لمنح ما يسمى بتأشيرة توطين اللاجئ في منطقة له أقرباء او أصدقاء أو معارف فيها.

وأشادت الدكتورة بري قردة داغي رئيسة منظمة المركز العراقي الأمريكي بمساعدات منظمات الجالية العراقية, ودور العبادة من مساجد وكنائس.
التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG