روابط للدخول

صحيفة كردية: توقعات بتأجيل التعداد العام للسكان في الموصل


تناولت صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان السابق احتمال ان لا يجري التعداد العام للسكان في موعده المحدد في الرابع والعشرين من تشرين الاول المقبل وان هذا التأجيل سيكون لاسباب فنية وسياسية وتحضيرية. ونقلت الصحيفة عن رئيس هيئة الاحصاء في الاقليم سيروان محمد ان محافظ الموصل اثيل النجيفي قد اوقف العمليات التحضيرية للتعداد بحجة حصول مخالفات وتزوير في عدد من مناطق المحافظة.


صحيفة خبات اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني كتبت ان انتحاريا رصدته القوات الامنية كان ينوي ان يفجر نفسه في مقر قيادة البيشمركة وقت توزيع الرواتب لكنه قبل ان يفجر نفسه طوقته مفرزة من اسايش رانية ففجر نفسه في منطقة تقع بين قريتي شوران وداوده. وقد تسبب تفجير الانتحاري لنفسه في جرح اثنين من عناصر المفرزة


صحيفة ئاسو اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان تناولت طرد عضو كتلة التغيير في برلمان اقليم كردستان خارج القاعة يوم امس اثناء انعقاد جلسة البرلمان . وقال اعلام البرلمان ان كتلة التغيير قدمت طلبا لم يدرج في جدول الجلسة فرفضه رئيس البرلمان بعدها تقدم النائب عن التغيير عبد الله نوري بنفس الطلب مما اضطر رئيس البرلمان لاستخدام المادة 59 والتصويت على طرده وفقها. مما دعا اعضاء الكتلة الى مغادرة القاعة بعد ذلك. وقال رئيس الكتلة عدنان عثمان ان رئاسة البرلمان لا تحترم حقوق اعضاء البرلمان من كتلة التغيير ولم يهتم بالمذكرة التي رفعتها الكتلة مع كتلتي الاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية حول تعامل البرلمان مع الصحفيين.
XS
SM
MD
LG