روابط للدخول

وقدم هاكان والمغنية اوموت اكيورك مجموعة اغان للملحنة التركية المعروفة بينار كوكسال منظمة الحفل.

والهدف من الحفل بحسب منظميه هو توطيد العلاقات الثقافية والفنية مع اقليم كردستان العراق بعد ان شهدت العلاقات السياسية والاقتصادية بين الاقليم وتركيا تطورا كبيرا في الاونة الاخيرة.

وحضر الحفل الذي كان مجانا عدد كبير من سكان اربيل كما حضرته الهيئات الدبلوماسية الاجنبية المعتمدة في الاقليم ووزراء حكومة اقليم كردستان العراق.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال المتحدث باسم حكومة الاقليم، وزير الثقافة كاوه محمود ان الهدف من وراء اقامة هذا الحفل هو تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين الشعب الكردستاني والشعوب التركية بشكل عام وان تطوير العلاقات الثقافية عامل مهم لادامة العلاقات السياسية والاقتصادية.

الملحنة بينار كوكسال التي نظمت الحفل قالت لاذاعة العراق الحر "سعيدة جدا لانني نظمت هذه الامسية في اربيل ومن خلالها وصلت على قناعة ان الحرب والعداء لن يغيرا شيئا وانما بالسلام نستطيع اقامة علاقات صادقة...وانا على قناعة ان العلاقات بين تركيا واقليم كردستان العراق ستشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة".

واعربت المغنية اوموت اكيورك عن اعجابها بالجمهور وقالت لاذاعة العراق الحر "شعرت ان الحاضرين تابعوا اغنياتي بشغف. والامسية كانت منظمة بشكل جيد. وان هذه خطوة مهمة لتوطيد العلاقات بين الشعبين، وفرصة جيدة لنقدم تراثنا واغانينا وموسيقانا، ونتمنى ان تتكرر مثل هذه الامسيات".

الحاضرون استمتعوا بالحفل الذي استمر لاكثر من ساعتين وقدم خلاله هاكان ايسف واوموت اكيورك اجمل الاغنيات كما قدم المغني الكردي المعروف عمر دزيي أغنية باللغة التركية وأخرى للملحنة بينار كوكسال.
XS
SM
MD
LG