روابط للدخول

صحيفة بغدادية: وزارة الداخلية تتعاقد على شراء الف كلب بوليسي امريكي


اشارت العديد من الصحف البغدادية الى تدخلات خارجية في الشأن السياسي العراقي. وكرست صحيفة "الدستور" افتتاحيتها لهذا الموضوع واختارت لها عنوان "التدخل الخارجي في شؤوننا في اعلى مراحله".

أما يعقوب الرفاعي وفي مقاله بصحيفة "العالم" فقال: مادام الوضع السياسي العراقي يتشكل ويسير وفق سياسات ومصالح الدول الإقليمية، أو دول أو حكومات خارجية أخرى، ومنها حكومة البيت الأبيض، معنى ذلك، أن العراق لا يملك سيادة حقيقية، بحسب الكاتب، وأن الانتخابات التي أفرزت كتلا برلمانية متصارعة فيما بينها، لم تحقق غايتها حتى يومنا هذا والمتمثلة بإرادة الجماهير المؤثرة في المسارات السياسية الوطنية، وطبعاً بحسب الكاتب.

فيما تابعت جريدة "الصباح الجديد" تصريحات لصالح المطلك اثنى فيها على ما اسماه بـ"المقاومة العراقية" قائلاً: "لولا المقاومة لرأيت ان انظمة عربية كبيرة قد تغيرت، ولتغير وجه الشرق الأوسط بأكمله، لكنها أوقفت هذا المشروع حتى اليوم". ونشرت الصباح الجديد قول المطلك ايضاً في أن العالم كله معني بحل الأزمة العراقية إلا العرب.

هذا ونقرأ في صحيفة "الزمان" ما كشفت عنه مديرية الكلاب البوليسية في قيادة شرطة بغداد من وجود 23 كلباً بوليسياً فيما ستوقع وزارة الداخلية عقدا لشراء الف كلب امريكي لتوزيعها على عموم السيطرات. وفي حديثه للصحفية اوضح مدير المديرية العقيد صلاح عبد سلطان ان تجربة الكلاب البوليسية في السيطرات اثبتت نجاحاً كبيراً لقدرتها الكبيرة على اكتشاف المتفجرات اثناء عملية التفتيش.

في سياق آخر نشرت "المشرق" ما اكدَه رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد فلاح محمود من ان مقترح تفعيل مشروع فرض غرامة مالية على الطلبة الراسبين في المواد الدراسية سيُفعّل في حال تحسن المستوى الاقتصادي للعائلة، وتستثنى من الغرامة العوائل الفقيرة.
XS
SM
MD
LG