روابط للدخول

إفتتاح معرض أربيل الدولي الثالث لمواد وتقنيات البناء


جانب من معرض أربيل الدولي الثالث

جانب من معرض أربيل الدولي الثالث

بدأ معرض اربيل الدولي الثالث لمواد وتقنيات ومعدات البناء باستقبال الزوار وممثلي الشركات للاطلاع على الفرص التجارية والاستثمارية الموجودة لدى الشركات المشاركة. ويقول منظمون ان قرابة 300 شركة من 20 دولة تشارك في المعرض المتخصص في مواد البناء والاعمار والانشاءات.

وزير الاعمار والاسكان في حكومة اقليم كردستان العراق كامران احمد عبد الله قال لاذاعة العراق الحر بعد أن قام بجولة في المعرض ان هذه المعارض تساهم بشكل مباشر في علمية اعمار البلاد، كما انها توفر فرصة أمام القطاع الحكومي لرؤية ماهو موجود من المواد المستخدمة في العالم والبلدان المتقدمة في مجال الانشاءات.

من جهته محافظ اربيل اكد نوزاد هادي حاجة البلاد الى شركات متخصصة في مجال الانشاءات في القطاعين الخاص والعام والاستفادة من المواد الحديثة في العمران والبناء، نظراً لما يشهده العراق من حركة عمرانية، مشيراً الى دور عاصمة الاقليم كبوابة للتوجّه الى باقي مناطق العراق.

فادي جريساني مدير عام مجموعة (IFP)، وهي الجهة المنظمة للمعرض قال ان المعرض يعد الحدث الاكبر من نوعه من ناحية مشاركة الشركات الاجنبية كمعرض متخصص، وأعرب عن أمله في ان يتم تنظيم معارض اكثر تخصصاً في كل المجالات في العام المقبل، لوجود طلب كبير على ذلك، و أشار الى ان موضوع الانشاءات والبنية التحتية مهم جدا للعراق ويخلق فرص عمل كبيرة.

من جهتهم اشاد ممثلو الشركات المشاركة بالفرص الاستثمارية الموجودة في السوق العراقية في الوقت الحاضر، وبالاخص في مجال الاعمار والانشاءات، وقال مدير عام شركة انكو الهندسية مهاري البدري:
"لدينا مشاريع في العراق منذ الثمانينات، والان ننظر الى مستقبل السوق العراقية التي تمثل مستقبلاً باهراً اذا توفر الامان".
ويؤكد مدير شركة معرض زيدان اللبنانية المهندس سمير دبو وجود فرص استثمارية جيدة، وقال ان هذه اول مرة تشارك شركته في معرض في العراق الذي يرى فيه حركة نمو قوية .

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG