روابط للدخول

محاضرات وبحوث في المؤتمر الطبي الاول في الكوت


اختتمت في مدينة الكوت اعمال المؤتمر العلمي الطبي الاول الذي اقامته دائرة صحة محافظة واسط بالتعاون مع كلية الطب في جامعة واسط للفترة من 27-28 ايلول الجاري.

وتضمن المؤتمر القاء محاضرات علمية وتقديم عشرين بحثاً في مواضيع طبية مختلفة على مدى يومين، اضافة الى تنظيم معارض للادوية والمستلزمات العلاجية، واصدارات طبية متنوعة.

ويقول عميد كلية الطب الدكتور عطا كطي بان المؤتمر اوصى بتسيير فرق عمل من اساتذة وطلبة كلية الطب، في تجربة تعد الاولى من نوعها، لدراسة الواقع الصحي والبيئي في مدن المحافظة، وبخاصة الريفية منها التي تشكو من تزايد الاصابات بالامراض الانتقالية.

وناقش المؤتمر الذي حضره مختصون من جامعات عراقية، 20 بحثا طبيا في جلساته، تناولت ابرزها الاعتمادات الدولية للمستشفيات وانجازات المؤسسات الصحية في المحافظة ومواضيع طبية اخرى. كما سمى المؤتمر الطبيب الجراح الدكتور نصير كاظم المالكي افضل طبيب لعام 2010 لانجازته الطبية التي وصفها بانها انجاز طبي على صعيد العراق جاء بتعاون زملائه الاطباء الجراحين، مضيفا بانها حافز لتقديم الافضل.

من جهته دعا عضو مجلس محافظة واسط احمد الحكيم الى ضرورة النهوض بواقع الخدمات الصحية المقدمة لاهالي الكوت، مطالبا بتظافر الجهود من اجل الارتقاء بتلك الخدمات نحو الافضل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG