روابط للدخول

إئتلاف شركات أجنبية يعرض تنفيذ مشاريع في ميسان


جانب من إجتماع محافظة ميسان وممثلي الشركات

جانب من إجتماع محافظة ميسان وممثلي الشركات

تواصل الحكومة المحلية في محافظة ميسان مباحثاتها مع مجموعة إقتصادية من شركات روسية سويسرية مؤتلفة، بشان تطبيق بروتوكول تعاون وقع في شهر نيسان من العام الحالي لتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالإسكان والصحة والبيئة وبطريقة الدفع الآجل.

وأكد رئيس مجلس محافظة ميسان عبد الحسين الساعدي جدية المباحثات، خصوصاً وان الأمانة العامة لمجلس الوزراء أجازت للحكومات المحلية التعامل مع الشركات الأجنبية بأمور التجهيز والأشغال العامة، وتوفّر رغبة لدى هذه الشركات بالاستثمار في مجالي الصحة والبيئة، لاسيما وان مجموعة شركات "ونتر كروكبتل" الروسية السويسرية المشتركة تبرعت بمختبر لفحص الإشعاعات في الجو والتربة.

واستعرض رئيس مجموعة "ونتر كروكبتل" فازيلوفج عدداً من التصاميم الهندسية الحديثة من المؤمل انجازها وفقا لما تم التفاهم بشأنه سابقاً، واشار في حديث لإذاعة العراق الحر أن ممثلي تلك الشركات جاؤوا لتفعيل ما تم الاتفاق عليه مع حكومة ميسان المحلية.

وحظي الجانب الصحي بأولوية خاصة في المباحثات، خصوصاً وان الوفد اطلع وبشكل كلي على واقع الخدمات الطبية خلال زياراته السابقة إلى المحافظة، وقدمت مجموعة الشركات مبادرة من خلال اصطحابها احد الأطباء الاختصاص في الأورام السرطانية للإشراف على مرضى السرطان وتشخيص العلاج وحتى معالجة الحالات المستعصية في خارج العراق.

وأكد رئيس لجنة الصحة والبيئة ميثم جاسم مباشرة الطبيب الأجنبي العمل في إحدى مستشفيات المدينة، فيما قال مواطنون في ميسان ان آمالهم تبقى قائمة في أن تترجم تلك الأقوال إلى أفعال واضحة لتخليصهم من معاناتهم جراء الحروب والسياسات السابقة التي لم تترك للشعب العراقي سوى التخلف والدمار.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG