روابط للدخول

لجنة النزاهة في النجف تؤكد وجود حالات فساد في المحافظة


اكد رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة النجف الشيخ خالد النعماني وجود حالات فساد في بعض الدوائر الحكومية، وحسب التصنيف الاخير الذي اعلنه مجلس مكافحة الفساد في بغداد والذي صنف بموجبه محافظة النجف الاولى في الفساد المالي في عدد من دوائرها، مبيّناً ان لجنة النزاهة في مجلس المحافظة تحرّت عن القضية، وتثبتت من وجود حالات فساد في تلك الدوائر.

واشار النعماني الى ان لجنة النزاهة في مجلس المحافظة تعمل باستمرار على الحد من حالات الفساد، وتتابع عمل الدوائر الحكومية عن كثب، وترفع تقاريرها لهيئة النزاهة العامة عن أي حالات فساد مثبّتة، مشيراً الى ان اللجنة رفعت تقارير عديدة الى الهيئة منذ العام الماضي للتحري عن مال وصفه بـ"السائب"، وأكد انه لم يتم التحرك على تلك القضية لحد الان.

من جهتهم أكد مواطنون نجفيون وجود مثل هذه الحالات في تلك الدوائر، وقال المواطن مازن محمد في حديث لاذاعة العراق الحر ان موضوع الفساد او حالات الرشوة لا تقتصر على الدوائر التي ذكرت في التصنيف، بل ان هناك العديد من الدوائر في النجف تعاني من موضوع الرشوة.

وأكد المواطن مازن على ضرورة ان تعمل جميع الحكومات المحلية والحكومة المركزية على مكافحة الفساد والحد منه عن طريق تكثيف الندوات التثقيفية للمواطنين وحضهم على رفض أي عملية ابتزاز او الاخبار عنها، فضلا عن محاسبة من يثبت تورطه بقضية رشوة علنا امام المجتمع .

يذكر ان التصنيف الاخير بيّن ان مدينة النجف احتلت المرتبة الاولى في حالات فساد مالي في عدد من دوائرها، وهي كل من التسجيل العقاري، والجوازات، والمصارف الحكومية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG