روابط للدخول

برنامج لإعداد قيادات شابة للأحزاب والكيانات السياسية


ينفذ فريق التوعية المدنية العراقي برنامجاً يستمر على مدار عام كامل لاعداد القيادات شابة للاحزاب والكيانات السياسية، ضمن ورشة عمل اقيمت في بغداد. وقال رئيس الفريق حيدر عدنان جواد قال ان الورشة تضمنت تدريب اكثر من 30 ممثلاً عن الاحزاب والكيانات السياسية على مبادئ حقوق الانسان، والتخطيط الستراتيجي، أساليب العمل الجماعي والمدافعة وكسب التأييد. يستمر لسنة كاملة.

من جهته اوضح مدير برامج فريق التوعية احمد جابر عباس ان البرنامج يتضمن ثلاثة محاور، لمنظمات المجتمع المدني، وللاعلاميين والاكاديميين، وللقيادات الشابة للاحزاب والكتل السياسية، مبينا ان الهدف من ذلك يتمثل في تحفيز القيادات بدافع التكاتف والتوافق فيما بينها بغض النظر عن انتماءاتها، للوصول الى تشكيلة سياسية موحدة في المستقبل.

احد المشاركين في الورشة رحيم الشمري، وهو عضو احد الاحزاب السياسية، اشاد بالاسلوب الذي طرحه الفريق في هذه الورشة واهميته في المرحلة، من ناحية اعتماد التدريبات العملية والشرح النظري فيها.
فيما اشارت المتدربة الاعلامية نورا الخفاجي الى اهمية ورش ودورات من هذا النوع، لأنها قد تجمع العديد من القيادات الشابة للاحزاب على التوافق والتوحد في الآراء لحل النزاعات والابتعاد عن الانقسامات التي تشهدها الساحة.

وتحدث احد مدربي الفريق ظافر فاضل عن طبيعة العلاقة بين قيادات الاحزاب والمنظمات وتفاعلها مع الاعلام، فضلا عن اوجه الاتفاق والاختلاف المتمثلة بالمكاسب السياسية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG