روابط للدخول

صحف بغدادية: أعضاء "دولة القانون" يتحدثون عن أنباء سعيدة!


تقول معظم الصحف البغدادية ان أعضاء في إئتلاف دولة القانون يتحدثون عن أنباء سعيدة وسط احتمال تغير دراماتيكي في موقف الصدر.. جاء هذا الخبر في وقت ابرزت صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية نفى القيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي دعم الصدريين للمالكي، مع اشارة الصحيفة الى نية بعض اعضاء القائمة العراقية الانشقاق عن كتلتهم.

وتنشر صحيفة "العالم" نفي المتحدث بإسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري الانباء التي تحدثت عن تلقي الوزارة عرضاً أميركياً لتزويدها بطائرات (F16) مزودة برادارات وصواريخ تنتمي لأجيال قديمة، ووسط تأكيد جهات نيابية وعسكرية ان المعدات العسكرية التي يشتريها العراق من الولايات المتحدة تفتقر للأجهزة الحديثة التي رُفعت منها بسبب ازمة ثقة مع بغداد. فيما قال عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب السابق عادل برواري للصحيفة إن الدول المجاورة للعراق من حقها الاعلان عن مخاوفها من امتلاك العراق أسلحة متطورة لأن العراق غير مستقر سياسياً. واضاف برواري وهو قيادي في التحالف الكردستاني ان الاكراد غير قلقين على مستقبلهم اذا ما كان تسليح القوات العراقية من منشأ غربي، لأن هذه الدول تضع شروطا لاستخدام هذه الاسلحة بنحو لا يثير القلق.

وقالت صحيفة "المدى" ان العراق قد دشن دورياته البحرية الأولى مستخدماً زوارق جديدة في إطار جهوده لتعزيز قدرته البحرية وضمان أمن منصات النفط الرئيسة قبل انسحاب القوات الاميركية نهاية العام المقبل.

وتنشر جريدة "الصباح" ما ورد من مكتب المفتش العام في وزارة العدل بخصوص منع دخول المعقبين والسماسرة الى دوائر التسجيل العقاري والدوائر العدلية الأخرى لتعقّب المعاملات غير العائدة إليهم. ويشير المفتش العام في الوزارة أمين عبد القادر الاسدي الى ان المعقبين والسماسرة جزء من مشكلة الرشوة في الدوائر العدلية، مؤكداً في حديثه للصحيفة ان اجراءات وعقوبات حازمة ستتخذ ضد الموظفين الذين يتعاملون مع المعقبين، وفق القانون الذي يعاقب المخالف بالحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات.
XS
SM
MD
LG