روابط للدخول

شيوخ عشائر البصرة:الاعتصام ما لم يتم الإسراع في تشكيل الحكومة


جانب من مؤتمر عشائر البصرة

جانب من مؤتمر عشائر البصرة

عقد في البصرة "مؤتمر أبناء عشائر البصرة لإنقاذ العراق" بمشاركة رؤساء القبائل وشيوخ العشائر العراقية في البصرة وممثلين عن عشائر محافظة نينوى للمطالبة بالإسراع في تشكيل الحكومة والتمسك بوحدة العراق

وهدد شيوخ عشائر محافظة البصرة بالاعتصام الشعبي ما لم يتم الاسراع في تشكيل الحكومة، وتخليص العراقيين من المعاناة التي يعيشونها.

وشارك في مؤتمر "ابناء عشائر البصرة لإنقاذ العراق" الذي عقد تحت شعار "عشائرنا عماد العراق" رؤساء القبائل وشيوخ العشائر العراقية في البصرة وممثلون عن عشائر محافظة نينوى.

وخاطب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ بداي الشمري، شيخ عشائر شمر في البصرة، البرلمانيين العراقيين قائلا: "اتركوا الخلافات جانبا. واجعلوا العراق هو المنصب الاول، واسرعوا في تشكيل الحكومة، وبخلافه سيتم اعتصام جميع ابناء العشائر العراقية"

ولوحظ غياب الحضور الحكومي الرسمي المؤتمر. وبرر هذا الغياب عضو اللجنة التحضيرية السيد هاشم السيد صروط بقوله: "ان اللجنة التحضيرية لم تدع أي مسؤول حكومي لحضور المؤتمر، كي يكون المؤتمر بعيداً عن السياسة والتحزب".
عدد من شيوخ عشائر الموصل

وجدد ممثلو شيوخ عشائر محافظة نينوى مساندتهم لأبناء عشائر الجنوب.
وطالب الشيخ حربي ياسين العماش رئيس تجمع عشائر الحدباء في محافظة نينوى،
والشيخ خليل السبعاوي، المتحدث باسم عشائر محافظة نينوى،
والشيخ عبد الله محمد ممثل عشائر محافظة نينوى، في مؤتمر ابناء عشائر البصرة،
طالبوا عشائر البصرة بالتكاتف معهم لتأجيل التعداد العام للسكان في محافظات
نينوى وصلاح الدين وكركوك لحين تشكيل الحكومة واستتباب الامن، على حد قولهم.

هذا وأختتم المؤتمر اعماله باقرار توصيات شددت على وحدة العراق، ودعت الى الاسراع في تشكيل الحكومة من اجل تقديم الخدمات لابناء الشعب العراقي، كما دعا المؤتمر المطالبين بتشكيل اقليم البصرة بالتريث.
XS
SM
MD
LG