روابط للدخول

صحيفة بغدادية: رواتب النواب السخية مستمرة دون جلوسهم على مقاعد البرلمان


نشرت صحيفة "الدستور" في إطار التراشقات الاعلامية ما كشف عنه المتحدث الاعلامي باسم القائمة العراقية رحيم الشمري من وصول معلومات مؤكدة عن صدور فتوى شرعية من ايران لترشيح المالكي لولاية ثانية، مشيراً في حديثه للصحيفة الى ان الايدي الأيرانية مازالت فعالة في العراق وتمارس ضغطاً على بعض الاحزاب في تشكيل الحكومة.

هذا وكتب عز الدين المانع في مقال للرأي ان الوضع السياسي في البلاد ما زال متأزماً، مع محنة عدم تشكيل الحكومة الجديدة، فيما بدأ أعضاء مجلس النواب يتقاضون رواتبهم السخيّة وامتيازاتهم قبل أن يتربعوا على مقاعدهم في البرلمان. ويضيف الكاتب ان هؤلاء المنتخبين الأشاوس لم يتوقفوا عند هذه الحدود المجزية، بل راحوا يطالبون الهيئة العليا للحج والعمرة بمنحهم وحاشيتهم حصة السفر في هذا العام لاداء فريضة الحج على غرار أقرانهم السابقين ولأكثر من مرة.

في ذات السياق لكن في صحيفة "المدى" كتب عامر القيسي إن الربع الأول من الفصل التشريعي الأول انتهى دون أن يقول السادة النواب كلمة واحدة تحت قبة البرلمان، سوى اليمين الدستورية. ورأى القيسي انه يتوجب على نواب الشعب أن يرتقوا إلى مستوى المسؤولية في الضغط على كتلهم السياسية، وليس الانجرار وراء استرخائهم في حسم قضية المرشح لرئاسة الوزراء، وتشكيل الحكومة والعمل وفق آليات الدستور، التي خرقت بعض بنوده في الاستحقاقات الزمانية، وكما ورد في صحيفة المدى.

والى صحيفة "المشرق" التي نقلت عن مدير الطب العدلي منجد صلاح الدين انه تم ضبط كميات كبيرة من المخدرات داخل كبسول طبي وتحاميل واكياس كرزات بعد دخولها المنافذ الحدودية، مشيراً في حديثه للصحيفة الى ان تجار المخدرات بدأوا ادخال المخدرات بطرق لا يتخيلها احد، مبيناً انه تم القبض على عدد من الزوار الايرانيين وبحوزتهم مخدرات لكن للاستعمال الشخصي.
XS
SM
MD
LG