روابط للدخول

صحيفة كردية: حريق في مديرية شرطة الغابات يتلف وثائق تتعلق بالفساد


صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة نقلت عن كوسرت رسول علي النائب الاول للسكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني انه لم يعد يملك سلطات سياسية أومالية تذكر لذلك فأنه يطالب السكرتير العام للاتحاد جلال طالباني بمنح نائبيه الاول والثاني سلطاته. وجاء تصريح كوسرت رسول علي هذا ردا على انتقادات وجهها له عدد من اعضاء المجلس المركزي للاتحاد الوطني، الذي اجتمع بهم الاربعاء الماضي. في هذه الاثناء قال بكر الحاج صفر رئيس المجلس ان كوسرت رسول علي لديه امكانات مادية وسياسية لكنه تحدث عن ان هذه الامكانات لا تتيح له العمل وسط الجماهير كالسابق.

وفي خبر آخر قالت "هاولاتي" ان معظم الوثائق والمستندات للقسم القانوني في مديرية شرطة الغابات قد تعرض للتلف بسبب حريق نشب في القسم المذكور.

واضافت الصحيفة ان الوثائق التي احترقت كانت في الغالب وثائق الدائرة القانونية وتقارير اللجان التحقيقية التي شكلتها المديرية.

ونسبت الصحيفة الى ضابط في المديرية قالت انه طلب عد الكشف عن اسمه ان الحريق الذي شب ليلة الجمعة قد اتلف ايضا ملفات تتعلق بالفساد. فيما اعتبر مدير شرطة الغابات حسين محمد صالح الحادث بسيطا ولايستحق التهويل.

صحيفة "خبات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني دعت في افتتاحيتها التي حملت عنوان "ليدرك الشهرستاني انه لن يستطيع" وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني، الذي وصفته بوزير تصريف اعمال، دعته الى النظر بواقعية الى جغرافية العراق وان يضع خارطة العراق بوضوح امام ناظريه ويفكر في انه بدون موافقة اقليم كردستان، وبدون مراعاة مصالح الاقليم لن يستطيع ان يصدر النفط والغاز الى تركيا. وان 80% من الغاز الذي ينوي بيعه موجود باطن إقليم كردستان.

وذكرت "خبات" في خبر آخر ان وزير مالية اقليم كردستان باييز طالباني طلب من جميع وزارات حكومة الاقليم الاسراع في ارسال ميزانياتها لعام 2011 الى الوزارة، واضاف ان من الضروري ان يكون هناك ممثل عن وزارة مالية الاقليم حاضرا عند وضع ميزانية العراق للعام المقبل.
XS
SM
MD
LG