روابط للدخول

انتخابات الهيئة الأدارية لادباء دهوك


وسط اجواء من المنافسة الشديدة احتفظ ستة من اعضاء يشكلون الهيئة الأدارية لأتحاد الأدباء الكورد فرع دهوك بمقاعدهم في انتخابات الهيئة التي جرت في ختام المؤتمر السادس للاتحاد.

القاص كمال سليفاني وبعد اعلان النتائج قال انه كان يتمنى ان يرى تغييرا في وجوه الهيئة الأدارية لكنه لم يتوقع ان يشمل التغيير شخصا واحدا فقط.

الشاعر بشير مزوري الذي فاز بـ 85 صوتا من مجموع 168 قال "النتيجة فاجأت الجميع وكنت اعتقد ان التغيير قد يطال شخصين على الأقل"

واشار مزوري الى ان الهيئة الأدارية الجديدة قد اجتمعت بعد فرز الأصوات مباشرة وتم توزيع المناصب الأدارية بالانتخاب وقد فاز حسن سليفاني برئاسة الاتحاد ومحمد عبدالله اصبح نائبا للرئيس وسلام بالي سكرتيرا للشؤون المالية، وبشير مزوري سكرتيرا للشؤون الثقافية، ونعمة الله حامد مديرا للأدارة، وبيار بافي سكرتيرا للعلاقات، واسماعيل هاجاني مسئولا عن مطبوعات الأتحاد.

الى ذلك قال عبدالقادر بامرني احد المرشحين الذين لم يفوزا في الأنتخابات انه كان يتطلع الى ان يرى تغييرا في الهيئة الأدارية القديمة التي مضى على تشكيلها ما يقرب من عشر سنوات.

يذكر ان اتحاد ألادباء الكورد فرع دهوك كان تأسس عام 1971 ويضم في عضويته حاليا 220 اديبا وكاتبا، ويصدر مجلة "بيف" الفصلية، وقد نشر نحو 220 كتابا، كما عقد عدة مهرجانات ثقافية سنوية شارك فيها ادباء من دول مختلفة.
XS
SM
MD
LG