روابط للدخول

صحيفة هوال: احزاب كردية ترفض تأجيل تعداد السكان


كتبت صحيفة "هوال" الاسبوعية المستقلة ان قياديين في القائمة العراقية في محافظات نينوى وصلاح الدين والرمادي وديالى وكركوك اجتمعوا في مدينة تكريت للعمل على تأجيل تعداد السكان المقرر في 24 من تشرين اول المقبل.

ونقلت الصحيفة عن محافظ صلاح الدين خالد حسن ان محافظته تدعم المحافظات المجاورة من اجل تأجيل التعداد السكاني، واشار الى ان تراجع الوضع الامني وعدم تشكيل الحكومة سببان هامان ودستوريان للمطالبة بالتأجيل. وكشف ان وفدا من ممثلي محافظات نينوى وصلاح الدين والرمادي وديالى وكركوك سيزور وزير التخطيط العراقي في بغداد بهذا الخصوص.

وفي خبر آخر قالت "هوال" ان 11 حزبا كردستانيا وقعوا على بيان يطالب بالاسراع بتشكيل الحكومة من اجل ملأ الفراغ الاداري والسياسي الذي نشأ عن تأخير تشكيلها، واجراء التعداد السكاني في موعده المحدد. واعربت هذه الاحزاب رفضها الشديد لاي تاجيل للتعداد.

واوردت "هوال" معلومات منسوبة الى مصادر في الداخلية العراقية وصفتها بالموثوقة ان القيادة الليبية شرعت منذ اشهر بالاجتماع بقيادات البعث العراقي: جناحي الدوري والاحمد من اجل تأزيم الوضع الامني قبل انعقاد القمة العربية في العراق في اذار المقبل، التي تهدد ليبيا بمقاطعتها. واضافت الصحيفة ان القذافي استقبل قياديين في حزب البعث المحظور في العراق وممثلي مجموعات مسلحة وارهابية. واضافت تلك المصادر ان القيادة الليبية تسعى الى تعميق الخلاف بين الكرد والعرب من اجل اشعال نار الفتنة في المناطق المتنازع عليها قبل الانسحاب الكامل للقوات الامريكية من العراق وقد خصصت لهذا الغرض مبالغ كبيرة بحسب مصادر الداخلية العراقية.
XS
SM
MD
LG