روابط للدخول

صحيفة بغدادية: عدم اعتراف التعليم العالي بالجامعات المفتوحة


في متابعة للشأن السياسي اشار العنوان الرئيس لصحيفة "الدستور" الى ان هزة سياسية مرتقبة تغير وجه الخارطة السياسية مع مغازلة العراقية لعادل عبد المهدي واصرار الصدريين على رفض المالكي.

وفي افتتاحية الصحيفة اعتبر باسم الشيخ ان ترقب صدور فتوى شرعية من خارج الحدود لتحديد الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة المقبلة، لإضفاء شرعنة دينية، هو ترويج ساذج لمفهوم المسؤولية، واستشعار خطير في ان تلتفع الدولة بالعباءة الدينية لشخصنة النظام، ملفتاً الكاتب الى ان المؤسسة الدينية في الداخل مازالت تنأى بنفسها عن التدخل المباشر في الشأن السياسي، وهي حريصة على عدم فقدان سمعتها وتأريخها من اجل مصالح دنيوية، على حد تعبير الكاتب.

وعلق عبد الهادي مهدي في زاويته اليومية بجريدة "الاتحاد" على المباحثات بين الفرقاء بانها مازالت متعثرة وبشكل كبير، ولا يمكن معها الوصول الى نهاية النفق بل على العكس العودة الى خط البداية اكثر احتمالاً من الوصول الى النهاية.

على صعيد آخر اشارت جريدة "الاتحاد" الى تصريحات وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد ذياب العجيلي التي اكد فيها عدم اعتراف الوزارة بالجامعات المفتوحة كافة، عاداً دورها سانداً لعملية التعليم ومعتبراً شهادتها كشهادة مهنية.
اما صحيفة "المشرق" فنقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الزراعة توكيده ان معدل الكثبان الرملية المتحركة وصل الى أكثر من 4 ملايين دونم في عموم العراق، ما أثر سلباً في المشاريع الزراعية، ومشاريع الري، والسكك الحديدية، وزيادة العواصف الرملية خلال العامين الماضيين.

ونشرت "المشرق" في متابعة لها ان فتاة فارقت الحياة بعد سقوطها من احدى الألعاب الترفيهية في مدينة ألعاب البصرة. وذكر مصدر في الشرطة ان الفتاة البالغة 21 عاماً سقطت من ارتفاع 20 متراً تقريباً بعد انقطاع الحزام الذي يثبت مستخدم اللعبة على المقعد، وفارقت الحياة فور سقوطها على الارض.
XS
SM
MD
LG