روابط للدخول

مطالبات باعادة الانتخابات


يشير سياسيون ومراقبون الى ان مطلب اعادة الانتخابات التشريعية على الرغم من صعوبة تحقيقه في الوقت الراهن، الا انه يحظى بقبول ومباركة اغلب شرائح المجتمع، ما يعكس سخط الناس من تاخر تشكيل الحكومة، وصراع الاحزاب على السلطة.

واوضح القاضي وائل عبد اللطيف عضو الائتلاف الوطني العراقي في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان بامكان المحكمة الاتحادية ان تنظر في الدعوى المقدمة من مواطنين او من منظمات هلية باعادة الانتخابات طبقا للقانون، وهو ما يمكن ان يصل اليه المجتمع المدني في حال وحد خطابه، واتبع الاجراءات القانونية الرصينة والمشروعة، وقد يكون لقرار المحكمة القول الفصل في قرار اعادة الانتخابات باعتبارها الجهة صاحبة السلطة.

اما احمد العلواني عضو القائمة العراقية فاعتبر في حديثه لاذاعة العراق الحر مطلب اعادة الانتخابات واقعيا ويمكن ان يتحقق قريبا لاحراج السياسين والقوى المتصارعة على السلطة.

واعتبر استاذ العلوم السياسية في الجامعة المستنصرية الدكتور سعيد دحدوح مطلب اعادة الانتخابات جماهيريا سيتنامى مع الايام ومع زيادة وعي الناس وثقافتهم بحقوقهم المشروعة، إذ ان الانتخابات افرزت برأي الناس قوى تتجاهل مشاكلهم وضروريات حياتهم واخرت اهم المتطلبات ومنها اقرار ميزانية الدولة للعام المقبل وان هذه القوى مهتمة بالبحث عن امتيازاتها الخاصة.
XS
SM
MD
LG