روابط للدخول

حكومة اقليم كردستان مع اجراء تعداد السكان في موعده


د.علي السندي وزير التخطيط في حكومة الاقليم

د.علي السندي وزير التخطيط في حكومة الاقليم

اعلن الدكتور علي السندي وزير التخطيط في حكومة اقليم كردستان العراق انه ابلغ الحكومة الاتحادية في بغداد عن التزام الاقليم باجراء التعداد السكاني في موعده 24 تشرين الاول المقبل.

واكد الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده في اربيل عقب عودته من بغداد حيث شارك في اجتماع للمعنيين باجراء التعداد السكاني الاربعاء ترأسه نوري المالكي رئيس الوزراء، أكد ان حكومة الاقليم مع اجراء التعداد في موعده "لانه يخدم مصلحة العراق في كل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والتعليمية والزراعية".

واشار الوزير السندي الى ان بعض الاطراف العربية والتركمانية تبدي مخاوفها من اجراء التعداد في المناطق المتنازع عليها، وتطالب بتأجيل التعداد في هذه المناطق لكننا "ابدينا الاستعداد لتبديد كافة المخاوف، وبالاخص مخاوف الاخوة العرب والتركمان في المناطق المتنازع عليها. وابلغناهم اننا على استعداد لاتخاذ اي اجراء يزيل مخاوفهم ويطمئنهم".

وكشف الوزير السندي ان رئيس الوزراء نوري المالكي اكد في اجتماع الاربعاء رغبته في اجراء التعداد في موعده، لكن وزير التخطيط في الحكومة الاتحادية الدكتور علي بابان اعلن انه سيدعو الاطراف المعترضة على اجراء التعداد في المناطق المتنازع عليها سيدعوهم الى حوارات منفصلة.
XS
SM
MD
LG